محدث -نابلس: إصابات خلال المواجهات بين شباب فلسطينيين وقوات الاحتلال ومستوطنيهم

تابعنا على:   17:30 2021-12-25

أمد/ نابلس: أُصيب عشرات المواطنين، مساء يوم السبت، بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخلي بلدتي برقة وبزاريا شمال نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر، بأن طواقمه تعاملتمع (135) إصابة في قرية برقة شمال غرب نابلس، صنفت: "(5) رصاص حي، منها إصابة بالبطن خرجت من الظهر، و(35) إصابة مطاط، بالإضافة لـ(95) إصابة غاز"، مشيرة إلى اخلاء امرأه حامل تعرضت للاختناق جراء استنشاق الغاز  وهي بوضع ولادة.

وهتف الشبّان الفلسطينيين أثناء المواجهات مع قوات الاحتلال في برقة: "طلقة بطلقة ونار بنار، احنا رجالك يا أبو عمار"، "وحدة وحدة وطنية".

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن قوات الاحتلال أغلقت مدخل برقة الرئيسي، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان وإطلاق كثيف للرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

وأضاف أن مدخل بلدة بزاريا يشهد أبضًا مواجهات؛ في محاولة للتصدي لمسيرة المستوطنين التي أعلنوا عنها باتجاه موقع مستوطنة "حومش" المخلاة.

ووصل شبان بلدة بيتا "حراس الجبل"، إلى بلدة برقة لمساندة الشبان في حماية المواطنين من هجمات المستوطنين المتكررة على البلدة.

كما واندلعت مواجهات عند مدخل بلدة سيلة الظهر جنوب جنين بعد إغلاق الاحتلال للمكان، لمنع وصول الشبان المساندين لبلدة برقة شمال نابلس.

وفي وقتٍ سابق، أطلق المواطنين دعوات لتظاهرة في قرية برقة عند المدخل الغربي، الساعة الثامنة من مساء يوم السبت؛ نصرة لأهالي القرية وتصديًا لاعتداء جيش الاحتلال ومستوطنيه.

ومن جهة أخرى، هاجمت قوات الاحتلال، عصر يوم السبت، خيام الاعتصام ضد الاستيطان، وحطمت محتوياتها بمنطقة جبل كرم نمر في بلدة بيتا جنوب نابلس.

اخر الأخبار