التجمع الوطني المسيحي يحيي ليلة عيد الميلاد في شوارع القدس بالقوافل الاحتفالية والدبكات

تابعنا على:   11:21 2021-12-25

أمد/ القدس: أحيت مجموعات التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة ليلة عيد الميلاد حسب التقويم الغربي بقافلة الميلاد التي جابت طرق القدس العربية المحتلة، وإقامة حلقات الدبكة في مختلف أحياء المدينة وعند الحواجز العسكرية الاحتلالية، وبالقرب من البؤر الاستيطانية، على معزوفات الأغاني الوطنية الفلسطينية التي صدحت عالياً في سماء المدينة المقدسة.

وتأتي هذه النشاطات في إطار مهرجان "يلا نحيها" الذي ينظمه التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة للعام الخامس على التوالي.

حيث انطلقت فعاليات المهرجان يوم الجمعة العاشر من الشهر الجاري، بمسيرة انشادية تراثية حول اسوار البلدة القديمة بالقدس.

 وتستمر احتفالات أعياد الميلاد –"يلا نحيها" الخامس حتى السابع من الشهر القادم بحفل اختتامي في بيت لحم.

وقال ديمتري دلياني، رئيس التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة، أن الاحتفالات التي ينظمها التجمع بأعياد الميلاد هي بأساسها احتفالات دينية لكنها ايضاً تحمل طابع وطني وتراثي مميز، يُقاوم محاولات الاحتلال تزوير هوية مدينة القدس العربية الاسلامية المسيحية الحقيقية. وفي نفس الوقت يُبرز تمسكنا باعيادنا وفخرنا بتراثنا في إطار هويتنا الوطنية الجامعة.

وبدوره، أضاف نضال عبود، مسؤول النشاطات الميدانية في التجمع الوطني المسيحي، أن فعاليات مهرجان "يلا نحيها" الخامس بمناسبة عيد الميلاد المجيد ستتضمن تنظيم نشاطات متنوعة في الضفة الغربية وعلى رأسها القدس والداخل الفلسطيني.

وأكد أن مجموعات التجمع الوطني المسيحي الشبابية في مختلف المدن الفلسطينية تسعى لبث الفرحة والسرور في صدور أبناء شعبنا وخاصة الأطفال وكبار السن وتعمل على تطوير فعالياتها على مدار العام.

كلمات دلالية

اخر الأخبار