حبس 13 مليون مواطن صيني

تابعنا على:   20:41 2021-12-22

أمد/ أمرت سلطات مدينة شيآن  بشمال الصين، يوم الأربعاء، سكانها الذين يصل تعدادهم لنحو 13 مليون نسمة بالبقاء في منازلهم في قواعد إغلاق صارمة، وذلك بعد تزايد مخاوف حول تفشي متحور فيروس كورونا الجديد بالمدينة الصينية.

وكشفت سلطات المدينة الصينية في بيان لها تداولته عبر حسابها الرسمي بموقع "ويبو"، أنه تم إصدار أوامر تفيد بأنه على جميع أسرة المدينة إرسال فرد واحد فقط إلى خارج المنزل كل يومين لشراء الاحتياجات الضرورية للأسرة، وذلك بالتزامن مع أصدر قرار ببقاء المواطنين بمنازلهم في خلا فترة الحظر التي فرضتها سلطات المدينة.

وأفادت حكومة المدينة، أنه اعتبارا من منتصف ليل الخميس، يمكن لجميع الأسر أرسال فرد واحد فقط منها لشراء الاحتياجات الضرورية ، لمنع الاختلاط تخوفاً من تفشي متحور كورونا الجديد.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل"،  تقف الصين في حالة تأهب قصوى حيث تكافح تفشي الأمراض المحلية في عدة مدن، و أبلغت مدينة شيان عن 52 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد يوم الأربعاء ، ليصل العدد الإجمالي إلى 143 حالة منذ 9 ديسمبر.

وقالت الحكومة إن السكان "يجب ألا يغادروا المدينة إلا عند الضرورة" ، مضيفة أن أولئك الذين يسعون للمغادرة سيتعين عليهم تقديم أدلة على "الظروف الخاصة" والتقدم بطلب للحصول على الموافقة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار