خطوة متقدمة للغاية

بدعوة من حفتر.. مرشحون لرئاسة ليبيا يطلقون مبادرة وطنية من بنغازي

تابعنا على:   20:26 2021-12-21

أمد/ طرابلس: أطلق عدد من مرشحي الانتخابات الرئاسية في ليبيا، يوم الثلاثاء، مبادرة وطنية جديدة للم الشمل وتوحيد صفوف الليبيين، قبل انطلاق الانتخابات الرئاسية الليبية.

وضم الاجتماع الذي عُقد بدعوة من المرشح للانتخابات الرئاسية الليبية، خليفة حفتر، كلًا من المرشحين فتحي باشاغا، وأحمد معيتيق، وعارف النايض، والشريف الوافي وعبدالمجيد سيف النصر، ومروان عميش.

وأصدر المرشحون الرئاسيون بيانا أكدوا فيه على أن هدفهم استقرار ليبيا وهزيمة التطرف، وإعلاء المصلحة الوطنية العليا فوق كل اعتبار.

وشدد المرشحون على أن المصالحة الوطنية خيار وطني جامع لا تراجع عنه، كما اتفقوا على استمرار التنسيق والتواصل وتوسيع إطار هذه المبادرة الوطنية لجمع الكلمة ولم الشمل واحترام إرادة الليبيين.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصادر في وقت سابق اليوم، أن الهدف من اللقاء هو إنهاء القطيعة بين مصراته (غرب ليبيا) والمنطقة الشرقية، مشيرة إلى أن بعض المرشحين من مناطق أخرى يشاركون في اللقاء.

يذكر أنه كان من المفترض إجراء الانتخابات الرئاسية الليبية في 24 ديسمبر الجاري، وفق الخطة التي تحظي بدعم دولي ورعاية من الأمم المتحدة.

لكن المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا أعلنت إرجاء إعلان القائمة النهائية للمرشحين على الرئاسة حتى يتم تسوية بعض المسائل القانونية.

اخر الأخبار