إغلاق موانئ السويس وشرم الشيخ البحرية لسوء الأحوال الجوية

تابعنا على:   10:45 2021-12-20

أمد/ القاهرة: أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري، يوم الاثنين، نتيجة  لسوء الأحوال الجوية.

وبلغت سرعة الرياح 21 عقدة واتجاه الرياح جنوبية والضغط الجوي 1019 وحالة البحر مضطربة جدا وارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.50 متر وتم ايقاف كافة الأنشطة البحرية أمام الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

وشدد اللواء مهندس محمد الرحيم رئيس الهيئة على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ ورفع درجة الاستعداد والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية ومنع الانشطة البحرية حفاظا على سلامة الارواح والممتلكات الخاصة والعامة .

وتشهد  محافظة جنوب سيناء طقس متقلب على جميع أنحاء المحافظة وتعرضت مدينة سانت كاترين لموجة باردة من الطقس  وبداية سقوط الثلوج.

بدورها، أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، يوم الإثنين، إغلاق مواني السويس البحرية نظرًا لسوء الأحوال الجوية، حيث بلغت سرعة الرياح  22 عقدة، والضغط الجوي 1018، وحالة البحر مضطربة جدا، وارتفاع الأمواج من 2.50 إلى 4 أمتار، وتم إيقاف كافة الأنشطة البحرية أمام الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظًا على سلامة الملاحة البحرية. 

وشدد محمد الرحيم رئيس الهيئة، على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ، ورفع درجة الاستعداد والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لسلامة الملاحة البحرية ومنع الأنشطة البحرية، حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.