تعرف على تشكيلة مباراة مصر وتونس في نصف نهائي كأس العرب

تابعنا على:   12:22 2021-12-15

أمد/ متابعة: تقام مساء يوم الأربعاء، مباراة حاسمة بين منتخب تونس ومصر على ملعب ”974“ بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن نصف نهائي بطولة كأس العرب.

ويفتقد المنتخب المصري جهود اللاعب المخضرم أيمن أشرف وربما لا يلحق الثلاثي أحمد حجازي ومحمد الشناوي حارس المرمى وحمدي فتحي لعدم الجاهزية رغم مشاركتهم في المران الأخير.

وقال البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر قبل هذه المواجهة إن فريقه سيقاتل لتقديم أفضل أداء ممكن، مبديا سعادته بالوصول لهذه المرحلة من البطولة التي يسعى خلالها لتجهيز أكبر عدد ممكن من اللاعبين.

ومن المرجح أن يعتمد كيروش على طريقة 4-3-3 بوجود الحارس محمد الشناوي أو محمد صبحي في حماية العرين وأمامه الرباعي محمود حمدي الونش وبجواره أحمد حجازي أو أحمد ياسين ويمينًا يعود أكرم توفيق بعد غيابه عن لقاء الأردن للإيقاف، بينما يقود الجبهة اليسرى أحمد أبو الفتوح.

ويقود خط الوسط عمرو السولية وبجواره مهند لاشين أو حمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة مع ثلاثي الهجوم أحمد سيد زيزو وحسين فيصل ومروان حمدي.

في المقابل، من المتوقع أن يعتمد المنتخب التونسي على تشكيلته التي تضم حارس المرمى معز حسن وأمامه رباعي خط الدفاع ياسين مرياح وبلال العيفة ويمينًا محمد دراجر ويسارًا محمد أمين بن حميدة.

ويقود خط الوسط غيلان الشعلالي أو محمد علي بن رمضان وبجواره فرجاني ساسي وأمامهما حنبعل المجبري وعلى الأطراف نعيم السليتي ويوسف المساكني مع المهاجم سيف الدين الجزيري.

وتأهل منتخب مصر إلى نصف النهائي بعد تصدره المجموعة الرابعة عقب الفوز على لبنان بنتيجة 1-0 والسودان بنتيجة 5-0 ثم التعادل مع الجزائر بنتيجة 1-1 والصدارة بأفضلية اللعب النظيف، وحقق منتخب مصر فوزًا مثيرًا على حساب الأردن في دور الثمانية بالبطولة بنتيجة 3-1.

فيما تأهل منتخب تونس بعد أن تصدر المجموعة الثانية عندما فاز على موريتانيا بنتيجة 5-1 ثم الخسارة أمام سوريا بنتيجة 2-0 والفوز على الإمارات بنتيجة 1-0، ولعب منتخب تونس في ربع النهائي ضد عمان وحقق الفوز بنتيجة 2-1.

يشار إلى أن مباراة مصر وتونس تنطلق في تمام الساعة الـ 6:00 مساءً بتوقيت السعودية، والـ 5:00 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين والأردن وسوريا، على أن يتم بثها عبر قناة بي ان سبورت (EN1,2,1) بتعليق حفيظ دراجي، وقناة ON Time Sport 1 بتعليق أيمن الكاشف وهشام معمر، وقناة الكأس (1،2) بتعليق أحمد الطيب وهيكل الصغير .

كلمات دلالية