دعت لتعاون دولي..

الجنائية الدولية تنشر تعميمًا للقبض على سيف الإسلام القذافي

تابعنا على:   21:05 2021-12-12

أمد/ جنيف: دعت المحكمة الجنائية الدولية إلى القبض على المرشح الرئاسي الليبي سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل.

وطالبت المحكمة الجنائية الدولية بتعاون دولي، لتوقيف المرشح الرئاسي البارز بعد عودته إلى السباق الرئاسي بحكم قضائي.

وقالت المحكمة إن "سيف القذافي لا يزال طليقا. يشتبه بارتكابه جرائم ضد الإنسانية في ليبيا، المحكمة تعتمد على تعاون الدول في جميع أنحاء العالم لاعتقاله وإحالته إلى المحكمة".

وفي وقت سابق، وجه سيف الإسلام، نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، الشكر للقضاة على قبول طعنه ضد قرار المفوضية العامة للانتخابات.

وكتب سيف الإسلام، في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "كل الشكر والتقدير لقضاة ليبيا الذين غامروا بأنفسهم في سبيل كلمة الحق".

وتابع: "ونهدي هذا النصر لكل الشعب الليبي.. وإهداء خاص إلى عماتي وأعمامي وإخوتي وأخواتي، الذيت تحملوا برد الليالي وسهروا لحماية المحكمة".

ولكن، أعلن محمد الرميح رئيس حركة "رشحناك" الليبية الداعم لسيف الإسلام القذافي، أن محكمة استئناف سبها رفضت طعن المفوضية الليبية للانتخابات باستبعاد سيف الإسلام القذافي من الترشيح.

وأشاد الرميح بنزاهة القضاء الليبي المستقل دعما لبناء دولة القانون دون إقصاء أو تهميش لليبيين، مؤكدا "سيره قدما نحو الدفع بالانتخابات الرئاسية وعقدها في موعدها المنتظر، ولدعم سيف الإسلام القذافي حتى يقولوا كلمتهم".

وحذر الرميح من أن "أي مماطلة في عقد الانتخابات سيقابل بالعصيان المدني والمظاهرات في عموم الوطن حتى تتم الاستجابة لمطالب الشعب برغبتهم الأكيدة في الحل وهو الانتخابات".

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار