الحركة الطلابية لكلية الحقوق بجامعة نيويورك تقاطع إسرائيل

تابعنا على:   14:26 2021-12-12

أمد/ واشنطن: أعلنت الحركة الطلابية التابعة لكلية الحقوق بجامعة نيويورك الأمريكية يوم الأاحد، عن دعمها وتأييدها بشكل رسمي لحركة المقاطعة "BDS"، وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل.

وتبنى القرار مجلس طلبة كلية الحقوق بالإجماع، متهمين المؤسسات الأكاديمية "الإسرائيلية" بتواطؤها في احتلال واستعمار فلسطين وعنف الدولة ضد الفلسطينيين؛ من خلال تطوير المعدات العسكرية والأسلحة والطائرات بدون طيار، وتقنيات المراقبة، وتقديم دورات تدريبية عسكرية ومناصب لكبار الضباط العسكريين.

كما اتهموها بالتواطؤ بشكل مباشر في الفصل العنصري والإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني من خلال استثماراتها وتعاقداتها مع الشركات التي تستفيد من جرائم الحرب "الإسرائيلية".

وطالبت الحركة بإنهاء برامج التبادل الطلابي مع إسرائيل، والانضمام إلى حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات، فيما وصف طلاب كلية الحقوق التبادل الأكاديمي مع الجامعات "الإسرائيلية" كنوع من أنواع الدعاية التي تؤكد سياسة الاستعمار والفصل العنصري التي تنتهجها دولة الاحتلال.

وفي السياق ذاته، وصف القرار المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية بأنها تمارس التمييز ضد الطلبة الفلسطينيين، وتقمع الأصوات المؤيدة لكفاحهم من أجل تقرير المصير.

واتهم القرار منظمات طلابية في الجامعة بأنها تتلقى أموالاً من إسرائيل، ومن منظمات تمارس الضغط نيابة عنها، وتشمل مهمتها دعم الاحتلال، وممارسة المراقبة وترهيب ومضايقة نشطاء التضامن مع فلسطين في الحرم الجامعي.

وتعد جامعة نيويورك أكبر جامعة عامة في الولايات المتحدة، تأسست عام 1847 كأول مؤسسة عامة للتعليم العالي في البلاد، وتضم اليوم 25 كلية منتشرة عبر الأحياء الخمس من مدينة نيويورك، وتخدم 275 ألف طالب.

اخر الأخبار