اجتماع بالجامعة العربية لبلورة موقف موحد ازاء اخلاء المنطقة من الاسلحة النووية

تابعنا على:   14:58 2013-11-10

أمد/ القاهرة /  بدأت اليوم الأحد، بمقر جامعة الدول العربية أعمال الاجتماع الثاني والعشرين للجنة كبار المسئولين في وزارات الخارجية بالدول العربية برئاسة ليبيا، الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية .

وقد افتتح اعمال الاجتماع الامين العام المساعد للشئون السياسية بالجامعة العربية السفير فاضل جواد، وذلك بهدف التحضير لمشاركة الدول العربية فى مؤتمر 2012 للأمم المتحدة 'المؤجل'، حول إنشاء منطقة خالية من اسلحة نووية في الشرق الاوسط وغيرها من اسلحة الدمار الشامل.

ويناقش الاجتماع على مدى يومين عددا من الأفكار والترتيبات الخاصة بالمواعيد المقترحه لعقد هذا المؤتمر فى ضوء الجهود والاتصالات التي قامت بها الدول العربية بالتنسيق مع الأطراف المعنية، ومع 'الميسر' المنسق الفنلندي الخاص بالمؤتمر الدولي الذي كان مقررا عقده فى فنلندا ديسمبر عام 2012، إلا انه تقرر تأجيله بسبب ضغوط حلفاء اسرائيل وخاصة الولايات المتحدة الاميركية .

ومن المقرر ان يعقد فى وقت لاحق اليوم بمقر الجامعة العربية، اجتماع لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين برئاسة ليبيا، وبناء على طلب مصر، للنظر في دعم مبادرة وزير خارجية مصر التى طرحها أمام الأمم المتحدة في ديسمبر الماضي، من اجل دعم جهود اخلاء منطقة الشرق الاوسط من اسلحة الدمار الشامل.

ومثل فلسطين في الاجتماع، المستشار أول وفيق أبو سيدو من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

اخر الأخبار