فلم فلسطيني يهدف لتحسين صورة الإسلام يشارك بمسابقة دولية في فرنسا

14:08 2013-11-10

أمد/ يشارك فلم فلسطيني بعنوان " استوصوا بالنساء خيراً " في مسابقة دولية تعقد بدولة فرنسا، تهدف إلى تحسين صورة الإسلام المشوشة عند الغرب، ويُعد الفيلم واحداً من 70 فلماً مشاركاً ضمن المسابقة، التي يشارك بها عدد من دول العالم، ومن المفترض أن الفيلم الذي سيحصل على أعلى نسبة تصويت من خلال موقع المسابقة (http://mokhtarawards.com) سوف يتم الإعلان عن فوزه من خلال مهرجان سيقام بدولة فرنسا، بتاريخ 22/12/2013 م.

الشابان الغزيان عبد الله البطش و خالد طعيمة بإمكانياتهم المحدودة تمكنوا خلال فترة وجيزة جداً من إنتاج وإخراج الفيلم وفق شروط المسابقة التي طلبت منهم.

وقال عبد الله البطش: " الأفكار كثيرة جداً لتحسين صورة الإسلام، نظراً لأصالة وسماحة ديننا الحنيف، لكن الفكرة التي قمنا بتجسيدها في الفلم الذي قدمناه في المسابقة جاءت بالتشاور مع فريق العمل كافة؛ وهي عبارة عن قصة زوج يتأثر بالحديث النبوي الشريف ( استوصوا بالنساء خيراً )، فيدفع به هذا الحديث لتغير أسلوبه الخشن في التعامل مع زوجته نتيجة ضغط العمل نحو تعامل أفضل".

وأوضح خالد طعيمة أن طريقة التصويت للفيلم من خلال دخول الشخص على موقع المسابقة (http://mokhtarawards.com) أو على رابط اليوتيوب الخاص بالمسابقة  (http://www.youtube.com/watch?v=hxcTa0Q1IA4 ).

حيث يأمل القائمون على الفيلم من كل من يصله خبر المسابقة التصويت لصالح الفيلم ليحقق مركزاً متقدماً ويمثل فلسطين بالمسابقة.