قلقيلية: القدس المفتوحة تنظم فعالية بعنوان"المسؤولية المجتمعية للمؤسسات في دعم وتبني قضايا الإعاقة"

تابعنا على:   14:11 2021-12-06

أمد/ قلقيلية:نظمت جامعة القدس المفتوحة فرع قلقيلية، يوم الاثنين، فعالية بعنوان"المسؤولية المجتمعية للمؤسسات في دعم وتبني قضايا الإعاقة"؛ احياءً لليوم العالمي لذوي الاعاقة، وذلك بالشراكة مع "جمعية المرابطات الخيرية- بنات قلقيلية الشرعية-جمعية الامل للصم- قسم التاهيل المجتمعي ببلديتي عزون وكفر ثلث- مركز اشراقة- مجلس قروري العزب الغربي" وذلك اليوم في جمعية المرابطات الخيرية.

وفي كلمته خلال الحفل حيا المحافظ أصحاب الإرادة من الاشخاص ذوي الاعاقة، مشيرًا إلى ابداعاتهم رغم التحديات والصعوبات، مؤكدًا على ضرورة دعمهم واسنادهم من خلال تطبيق القوانين الخاصة بهم وانفاذها وتوفير البيئة الملائمة لهم.

وأشار إلى دور الاشخاص ذوي الاعاقة ومساهماتهم البناءة في المجتمع، مشيدًا بدور جامعة القدس المفتوحة والجمعيات والمؤسسات الشريكة في إنجاح هذا الحفل، ومثمنًا دور الجامعة ومسؤوليتها المجتمعية تجاه هذه الفئة من أصحاب الهمم العالية ،مؤكدًا أن وحدتنا وتكافل شعبنا هو طريق النصر وتحقيق الحلم بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره نقل د. الأقرع تحيات رئيس الجامعة أ. د يونس عمرو، مؤكدًا أن الوطن الذي ينشده الجميع لا يکتمل إلا بتکامل الأدوار فلدينا جميعًا أدوار نؤديها بغض النظر عن مسمياتنا الوظيفية، وبين أن جامعة القدس المفتوحة تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي الهمم العالية، حيث تؤمن لهم البيئة الجامعية المناسبة والمختبرات والكتب الخاصة بهم، مطالبًا بتوفير البيئة الملائمة لهم وتنفيذ القوانين والتشريعات الخاصة بذوي الاعاقة لانصافهم.

وقدم طلبة التدريبات الميدانية رسالة صامتة حملت في مضمونها رسالة مجتمعية لدعم قضايا ذوي الاعاقة

وقدمت جمعية المرابطات الخيرية فقرة غنائية، كما قدم مجلس قروي العزب الغربي فقرة لست وحدك، والتي تتحدث عن أهمية الدمج في قضايا الاعاقة، تلتها فقرة فنية لجمعية الأمل، ومن ثم تم عرض قصة نجاح تناولت قصة امراة مكافحة واجهت الصعوبات لتربية طفلتين من أطفالها من ذوي الاعاقات وتم تكريمها.

وتم اطلاق اليوم المفتوح الذي شمل عدة زوايا منها زاوية حلاقة ذكور واناث، وزاوية رسم حنه ورسم وجوه، وزاوية العب وامرح، اضافة إلى زاوية رسم بالرول وفقرات المهرج وفقرات تفريغ نفسي، والكثير من الفعاليات، وقد تولى عرافة الحفل الطالبة بتخصص العلاقات العامة والاعلان ميساء عمر.

اخر الأخبار