ردًا على ما ورد في تقرير "رويترز"..

"الخارجية الأمريكية" تعقب على اختراق هواتف مسؤولين ببرنامج تجسس إسرائيلي

تابعنا على:   23:00 2021-12-03

أمد/ واشنطن: علقت وزارة الخارجية الأميركية، يوم الجمعة، على تقرير تحدث عن اختراق هواتف دبلوماسيين أميركيين باستخدام برنامج "بيغاسوس" الإسرائيلي للتجسس، وأكدت أنها تتخذ خطوات جادة لمواجهة "التهديدات السيبرانية".

وقال متحدث باسم الخارجية الأميركية، في تصريح لقناة "الحرة"، ردًا على ما ورد في تقرير "رويترز": "نحن غير قادرين على تأكيد ذلك"، مضيفا أن "وزارة الخارجية، بشكل عام، تعمل بشكل جاد على حماية معلوماتها وتتخذ باستمرار خطوات لضمان حماية تلك المعلومات".  

وأضاف: "تراقب عن كثب ظروف الأمن السيبراني، وتقوم باستمرار بتحديث إجراءاتها الأمنية للتكيف مع التكتيكات المتغيرة التي يتبعها الأعداء".

وشدد المتحدث، أن البيت الأبيض يتخذ "إجراءات لوقف انتشار وإساءة استخدام الأدوات الرقمية في عمليات القمع، وذلك كجزء من التزامها بوضع حقوق الإنسان في قلب السياسة الخارجية للولايات المتحدة".

وأردف: "إن هذه الجهود تهدف لـ"تحسين الأمن الرقمي للمواطنين، ومكافحة التهديدات السيبرانية، والحد من عمليات المراقبة غير القانونية".

وأكد أن الولايات المتحدة حظرت مجموعة "أن أس أو" و"كاندرو" الإسرائيليتين، لأن "التحقيقات أظهرت أنهما طورتا وجهزتا برامج تجسس لصالح حكومات أجنبية استخدمتها لاستهداف مسؤولين حكوميين وصحفيين ورجال أعمال ونشطاء وأكاديميين بشكل ضار".

وذكرت وكالة "رويترز"، مساء يوم الجمعة، نقلًا عن أربعة مسؤولين، بأنه تم اخترق ما لا يقل عن تسعة موظفين في وزارة الخارجية الأمريكية باستخدام برنامج تجسس بتقنية إسرائيلية متطور طورته NSO Group.

وقال مصدران، إن عمليات الاختراق التي حدثت في الأشهر العديدة الماضية طالت مسؤولين أمريكيين في أوغندا، وتركزت على مسائل تتعلق بالدولة الواقعة في شرق إفريقيا.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار