ذكرى رحيل المناضل محمد عبدالوهاب النمورة (أبو الأمجد) (1956م – 2020م)

تابعنا على:   14:44 2021-12-02

لواء ركن/ عرابي كلوب

أمد/ المناضل/ محمد عبدالوهاب سلمان النمورة من مواليد بلدة دورا – الخليل عام 1956م، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارسها ولم يتمكن من الحصول على الثانوية حيث التحق شبلاً في حركة فتح منذ عام 1969م ومن ثم التحق بعد ذلك بالقواعد في أحراش جرش، غادر الأردن إلى سوريا بعد أحداث أيلول الأسود والتحق بجهاز الخدمة الخاصة الذي كان يتولاه المرحوم اللواء/ مجيد الأغا، تلقى دورات عسكرية مؤهلة لعمله.

في عام 1972م وعندما كانت تعقد دورة عسكرية خاصة بالمتفجرات في معسكر حموريا التابع لجهاز الخدمة الخاصة، أنفجر بالمتدربين لغم أودى بحياة العديد من المتدربين وأصيب عدد آخر وكان من بينهم المناضل/ محمد عبدالوهاب النمور (أبو الأمجد) والذي أصيب بأصابات خطيرة وحول إلى مستشفى المواساة بدمشق ومن ثم أرسل للعلاج في ألمانيا الشرقية والاتحاد السوفيتي سابقاً.

حيث فقد نصف أعضائه من عين وطبلة أذن وإصابة خطيرة في القفص الصدري وتهتك في بعض العظام والقدم والحوض وفقد نعمة الأنجاب من جراء الإصابة، أستمر في العلاج لفترة طويلة عاد بعدها إلى بيروت والتحق بمرتبة السابق جهاز الخدمة الخاصة.

غادر بيروت بعد الأجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982م وكذلك الأنشقاق الذي حصل عام 1983م وأستقر في الساحة الأردنية حيث تم تحويل راتبه إلى مؤسسة الشؤون الأجتماعية بعمان.

بقى المناضل/ محمد النمور ملتزماً بالشرعية وحركة فتح حتى يومه الأخير وبقي على العهد متمسكاً بمبادئه وهو المناضل والفدائي الفتحاوي، آمن بقضية شعبه وناضل في صفوف حركة فتح التي ضحى من أجلها، وهو الراجل الطيب حسن المعشر المتواضع، الكريم عزيز النفس وقمة في الأخلاق ومثالاً للعطاء.

أنتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الأربعاء الموافق 2/12/2020م في العاصمة الأردنية عمان وشيع جثمانه إلى مأواه الأخير بعد الصلاة عليه.
رحم الله المناضل والفدائي/ محمد عبدالوهاب سلمان النمورة (أبو الأمجد) وأسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار