باريس سان جيرمان يحافظ على صدارة الدورى الفرنسى بتعادل سلبى أمام نيس

تابعنا على:   21:41 2021-12-01

أمد/ أقيمت مساء الأربعاء، مباراة باريس سان جيرمان ضد نيس على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من عمر مسابقة الدوري الفرنسي بالموسم الجاري 2021-2022 ، وانتهت بالتعادل السلبي.

وقبل انطلاق المباراة أقامت إدارة باريس سان جيرمان احتفالية بمناسبة تتويج الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية السابعة في تاريخه حيث شهد ملعب اللقاء استقبال الجماهير للاعب وتنظيم ممر شرفي له.

ونفس الحال أقيمت احتفالية للإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان بمناسبة حصوله على لقب أفضل حارس في العالم من مجلة فرانس فوتبول.

وتعد جائزة ليونيل ميسي هي الأولى في تاريخ النادي الفرنسي حيث أصبح أول لاعب يتوج بها مع النادي الباريسي.

وتواجد الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي في التشكيل الرسمي للمباراة بعد أيام قليلة من تتويجه بالكرة الذهبية.

وحافظ باريس سان جيرمان على صدارة ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 41 نقطة جمعها من 16 مواجهة، جمعها من الفوز في 13 لقاء والتعادل في واحد وتلقى خسارتين وتسجيل 35 هدفاً وتلقى 15.

بينما تراجع نيس للمركز الرابع برصيد 27 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 4 وخسارة مثلهم وتسجيل 25 هدفاً وتلقي 12.

وكان أخر فوز حققه باريس سان جيرمان أمام سانت إيتيان بنتيجة 3 / 1 على ملعب جيوفروى جيشار ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة.

ويفتقد باريس سان جيرمان في مواجهة الليلة مهاجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا الذى سيغيب بمدة تتراوح بين 6 إلى 8 أسابيع بعد إصابته في أربطة كاحل القدم اليسرى خلال مباراة فريقه أمام سانت إيتيان.

وخاض باريس سان جيرمان مواجهة نيس بالتشكيل التالي:-

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما

الدفاع: أشرف حكيمي - كيمبيمبي - ماركينيوس - نونو مينديز

الوسط: إدريسا جاي - دانيلو - إريك إبيمبي

الهجوم: ميسي - كيليان مبابي - دي ماريا.