رسميًا.. افتتاح مبهر لمنافسات كأس العرب رسميا في الدوحة - فيديو

تابعنا على:   19:28 2021-11-30

أمد/ الدوحة: أعلن أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسمياً افتتاح منافسات بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021 التي تستضيفها الدوحة حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر/ كانون الأول.

وأعطى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، شارة افتتاح كأس العرب "فيفا قطر 2021" خلال حفل الافتتاح الذي شهده استاد البيت المونديالي.

وقال الشيخ تميم: "أعلن افتتاح كأس العرب "فيفا قطر 2021"، متمنياً لجميع المنتخبات التوفيق.. وأهلاً بجميع العرب في دوحة العرب".

وشهد حفل الافتتاح حضور العديد من الشخصيات السياسية والرياضية، والذي سبق انطلاق مباراة قطر أمام البحرين ضمن المنافسات الأولى من البطولة.

بي إن سبورت تُعلن

أعلنت شبكة قنوات "بي إن سبورتس"، إذاعة مبارايات بطولة كأس العرب عبر قنواتها المفتوحة.

وانطلقت يوم الثلاثاء، منافسات بطولة كأس العرب والتي تقام في دولة قطر، وتستمر فعالياتها حتى يوم 18 من ديسمبر القادم.

وقال محمد سعدون الكواري مقدم الأستوديو التحليلي لمباراة عمان وقطر: "من الآن ووصولًا للمباراة النهائية، قررت قنوات بي إن سبورتس بث كل المباريات بشكل مجاني (عبر قناتي bein 1, bein 2) لمشاهدينا في الوطن العربي الحبيب".

ويشارك 16 منتخبا عربيا في البطولة، مقسمة على أربع مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة.

وانتهت أولى مباريات البطولة منذ قليل بين منتخبي تونس وموريتانيا، والتي حسمها نسور قرطاج بفوز كبير بـ5 أهداف مقابل هدف. (طالع الأهداف من هنـــا)

يذكر أن، منتخب مصر سيواجه نظيره لبنان، غدا الأربعاء، في تمام الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من بطولة كأس العرب.

تردد قنوات بي إن سبورت المفتوحة الناقلة لمباريات كأس العرب

• بي ان سبورت 1 HD - تردد 11013 - أفقي 27500 - 3/4.

• بي ان سبورت 2 HD - تردد 12054 - أفقي 27500 - 3/4

وحضر مراسم الافتتاح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إلى جانب عدد من الرؤساء والقادة، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جيانو اينفانتينو.

وأقيم حفل الافتتاح في ستاد البيت المشيد بطراز الخيمة العربية في منطقة الخور، وهو ثاني أكبر ملاعب قطر من حيث السعة، وتضمن عروضا موسيقية لفنانين مشهورين، وإطلاقا للألعاب النارية، إضافة إلى فقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية وتروي مآثر العرب ووحدتهم وتكاتفهم، كما عزف خلاله النشيد الوطني للدول العربية المشاركة.

وتحتضن الدوحة فعاليات المونديال في الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، و18 ديسمبر/ كانون الأول 2022، بمشاركة 32 منتخبًا، تتنافس على 8 ملاعب، أعلن جاهزية 7 منها رسميًا من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث.