"نقابة الصحفيين وسلطة النقد" تنظمان دورة للإعلاميين في غزة

تابعنا على:   16:55 2021-11-30

أمد/ غزة: نظمت سلطة النقد الفلسطينية، بالتعاون مع نقابة الصحفيين يوم الثلاثاء، دورة تدريبية بعنوان "المقاصة الإلكترونية وبيانات الشيكات " في مدينة غزة.

وحضر الدورة، التي عُقدت في مقر سلطة النقد، 13 صحفيا من مختلف وسائل الاعلام المحلية.
واستمرت الدورة ليوم واحد وحاضر فيها المدير في سلطة النقد الدكتور سيف الدين عودة، وأ. غادة ابو عويلي منسق تسويات رضائية دائرة انضباط السوق. 

وقال د.تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين ، في الكلمة الاختتام إن هذه الدورة تأتي ضمن جهود النقابة بالتعاون مع سلطة النقد لرفع كفاءة الصحفيين في الشأن الاقتصادي والمالي، معربا عن تقدير نقيب الصحفيين أ. ناصر ابو بكر لدور سلطة النقد لتنظيم مجموعة من الدورات التدريبية في الشأن الاقتصادي في المحافظات الشمالية والجنوبية علي حد سواء .

وأشار الاسطل أن هذه الدورة ليست الأولى وهي واحدة من سلسلة دورات تنظمها النقابة بالتعاون مع سلطة النقد في المحافظات الجنوبية و الشمالية، وسيعمل الجانبين على عقد دورات أخرى في المجال الاقتصادي مع سلطة النقد .

وشدد، أن نقابة الصحفيين لا تقبل تمويل خارجي مشروط وستبقى نقابة وطنية بامتياز وان تمويلها ذاتي ومن المؤسسات الوطنية والمؤسسات الشريكة .

وشكر، سلطة النقد على عقد الدورات واستضافتها وعلى جهودهم في تعزيز كفاءة الصحفيين في المجال الاقتصادي.

من جانبه اكد مدير العلاقات العامة والاتصال في سلطة النقد، محمد العجلة، ان سلطة النقد حريصة على تعزيز المهارة النقدية والمالية للصحفيين.

وأشار الاعلامي العجلة أن سلطة النقد بصدد عقد دورات أخرى لتعزيز الصحافة الاقتصادية المتخصصة للصحفيين.

وشارك في اختتام الدورة من نقابة الصحفيين الدكتور تحسين الأسطل وعلا كساب وسامي ابو سالم وطارق ابو غزالة ود. رامي الشرافي اعضاء الأمانة العامة للنقابة، ولؤي الغول مدير النقابة.