برئاسة اشتية كوزيراً للداخلية..

رام الله: "المجلس الأعلى للدفاع المدني" يعقد اجتماعاً لبحث الاستعدادات لمجموعة مخاطر تواجه المجتمع الفلسطيني

تابعنا على:   15:59 2021-11-30

أمد/ رام الله:  ترأس رئيس الوزراء وزير الداخلية د. محمد اشتية يوم الثلاثاء 2021/11/30 في مكتبه برام الله، اجتماعا للمجلس الاعلى للدفاع المدني بحضور مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار و34 عضو من أعضاء المجلس الذين يمثلون القطاع الحكومي والخاص والنقابات والمنظمات الدولية.

وقد استمع دولته إلى كلمة مدير عام الدفاع المدني الذي أطلعه على الاستعدادات والجاهزية في النهوض بواقع الأداء من قبل الدفاع المدني، وذلك من خلال الخطة المتمثلة برسم الواقع الخدماتي المقدم خلال السنوات القادمة، والتي انطلقت باكورتها باصدار الكود الفلسطيني للوقاية من الحريق مؤخرا، وافتتاح مراكزجديدة للدفاع المدني في شمال وجنوب الضفة الغربية وادخال عدد من المعدات الخاصة بعمل الدفاع المدني هذا على الصعيد الاداري والعملي لكافة الشركاء لمواجهة اثاراية مخاطرتواجه المجتمع الفلسطيني .

كما استمع دولته إلى مداخلة حول التغيرات المناخية والتنبؤات المتعلقة بالحالة الجوية لفصل الشتاء وعملية التطويرلإنشاء أنظمة انذارورصد مبكر للفيضانات التي سيبدأ تنفيذها بداية العام القادم.

كما استمع الى مداخلة وزارة الصحة للحالة الوبائية وخطتها للاستعداد لمخاطر متوقعة مستقبلا.

فيما قدم عضو المجلس الأعلى عن  التربية والتعليم عن خطة المدارس لإنشاء فرق طوارئ تراعي مجموعة مخاطر تواجه القطاع التعليمي وخاصة في المدارس في المناطق ذات الخطورة العالية .

وقد أعتمد دولته في نهاية الاجتماع مجموعة توصيات أبرزها إقامة تمرين افتراضي تشارك فيه معظم الجهات ذات العلاقة، وانشاء خارطة طرق للمناطق الحرجية تسمح بمرونة وصول مركبات الاطفاء .

كما دعا الى اعتماد ترتيبات لوجستية لتنسيق المساعدات الانسانية واعتماد انشاء مهابط للمروحيات في الحالات الانسانية، في الحالات التي تتطلب ذلك،وتفعيل لانظمة الرسائل القصيرة في القطاع التعليمي تخدم حالات الاخلاء والاطفاء عند الضرورة.

اخر الأخبار