فساد نتنياهو وزوجته على طاولة الإعلام الإسرائيلي: استخدموا منزل ملياردير أمريكي

تابعنا على:   13:01 2021-11-30

أمد/ تل أبيب- تقرير اخباري: تداولت وسائل إعلام عبرية باللغتين يوم الثلاثاء، فساد رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو وزوجته سارة، وكيف استخدما بشكلٍ متكرر منزل الملياردير الأمريكي "سيمون فليك" بالقدس الغربية.

(12) عاماً قضاها بنيامين "نتنياهو" البالغ من العمر "71 سنة" في السلطة، كأكثر رئيس وزراء إسرائيلي بقاءً في منصبه.

وكان للإطاحة بنتنياهو من رئاسة الوزراء، أبعاد في الساحة السياسية بإسرائيل، والتي منعته من عرقلة محاكمته في قضايا الفساد المتهم بها".

وبتهم الرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال، يُحاكم نتنياهو، منذ 2020، في 3 قضايا فساد، وينفي صحة التهم الموجهة إليه.

وفيما يخص حكومة بينيت الحالية فهي "هشة للغاية"، كونها تجمع بين أقصى اليمين وأقصى اليسار، فهي تضم قوائم متناقضة لا يجمعها سوى قاسم مشترك واحد، وهو التخلص من نتنياهو".

وتتألف الحكومة من 8 أحزاب "هناك مستقبل" (وسط) و"أزرق- أبيض" (وسط) و"العمل" (وسط) و"أمل جديد" (يمين) و"يمينا" (يمين) و"إسرائيل بيتنا" (يمين) و"ميرتس" (يسار)، بالإضافة إلى حزب عربي، هو القائمة الموحدة (إسلامي)، للمرة الأولى في تاريخ إسرائيل.

موقع "واللا نيوز" العبري نشر تقريراً حول استخدام منزل قليك من قبل نتنياهو وسارة، وعقدهما اجتماعات هناك، الإضافة لاستخدامه لأغراض عائلية واجتماعية.

وقال فليك بحسب الموقع العبري، رداً على هذه المعلومات: "كانت العائلات أصدقاء منذ عقود،نحن نعتز بهذا الارتباط، ونتطلع إلى سنوات عديدة من الاحتفال بالأعياد اليهودية والاحتفالات العائلية معًا"، فيما لم ترد عائلة نتنياهو.

وأكد الموقع العبري، أنّ "نتنياهو وزوجته أقاما في فيلا باليك أثناء تواجدهما في القدس، وعقدا اجتماعات واستخدموها لتلبية الاحتياجات العائلية والاجتماعية، "فقد تم توفير المنزل لهم".

سيمون، هو الابن الأكبر لعائلة يهودية أمريكية من المليارديرات، والتي تمتلك، أكبر شبكة معفاة من الرسوم الجمركية في الولايات المتحدة، ولها فروع في دول أخرى حول العالم.

وتبرعت هذه الشركة، لأعضاء آخرين في الليكود مثل يولي إدلشتاين وزئيف إلكين، فهي أسرة منخرطة بشكل كبير في إسرائيل ، من الناحية الخيرية والسياسية، والجالية اليهودية في الخليل.

وقالت "القناةالـ(12)" العبرية عبر موقعها الإلكتروني، أنّ "محاكمة نتنياهو تتواصل فتم استجواب حيفتس، الذي حذر نتنياهو من التعامل معه.

وواصلت المحكمة الإسرائيلية، الحديث عن انشغال نتنياهو، حيثُ قال بحسب القناة العبرية، إننا "ندخل مجال تنسيق السوق غير القانوني، وسارة غاضبة لذلك".

وتابعت، أنّه "من الموقع استجواب شاهد الدولة نير حيفتس "الثلاثاء" في محكمة القدس المركزية بعد التحقيق الرئيسي.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار