ليفاندوفيسكي يحصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل مهاجم ..ودوناروما يحصد جائزة "ياشين" لأفضل حارس بالعالم

تابعنا على:   22:07 2021-11-29

أمد/ توج الإيطالى جيانلويجى دوناروما، حارس منتخب إيطاليا وفريق باريس سان جيرمان الفرنسى، بجائزة  "ياشين" لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2021، والممنوحة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، وذلك خلال الحفل المقام حاليا على مسرح شاتيليه بالعاصمة الفرنسية باريس، بحضور أساطير الكرة العالمية والذى يقام سنويا لتوزيع جوائز الأفضل في العالم.

وحصد دوناروما الذي توج مع منتخب بلاده بكأس أمم أوروبا حيث نال جائزة أفضل لاعب في البطولة، الجائزة متفوقا على العديد من حراس المرمى العمالقة المنافسين له على الجائزة وهم: البلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد)، والسلوفيني يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد)، والأرجنتيني إميليانو مارتينيز (أستون فيلا)، والكوستاريكي كيلور نافاس (باريس سان جيرمان)، والبرازيلي إيديرسون (مانشستر سيتي)، والسلوفيني سمير هندانوفيتش (إنتر ميلان)، والألماني مانويل نوير (بايرن ميونخ)، والدنماركي كاسبر شمايكل (ليستر سيتي)، وإدوارد ميندي (تشيلسي).

فيما حصد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني جائزة أفضل مهاجم لعام 2021 خلال حفل الكرة الذهبية الذي انطلق قبل قليل.

جائزة أفضل مهاجم هي جائزة حديثة أعلنت عنها صحيفة "فرانس فوتبول" اليوم، مع جائزة أفضل نادي في العام.

كما توج النجم الشاب بيدري جونزاليس، موهبة نادي برشلونة الإسباني، بجائزة "كوبا" لأفضل لاعب تحت 21 عامًا للعام الجارى 2021.

جائزة "كوبا"، التي فاز بها في نسختها الأخيرة الهولندي ماتياس دي ليخت، فيتولى تحديد المرشحين العشرة لها من قبل 32 فائزا سابقا بالكرة الذهبية.

وكان النجم الإسباني بيدري جونزاليس، توج بجائزة الفتي الذهبي، والتى تمنح لأفضل لاعب فى أوروبا تحت 21 عامًا.

اخر الأخبار