جراء انتهاكات جيش الاحتلال والمستوطنين..

الخارجية الفلسطينية: طلع ميدانياً على معاناة الطلبة في مدارس اللبن الشرقية والساوية

تابعنا على:   12:04 2021-11-24

أمد/ قالت الخارجية الفلسطينية، إنّها تطّلع ميدانياً على معاناة الطلبة في مدارس اللبن الشرقية والساوية جراء انتهاكات جيش الاحتلال والمستوطنين.

وأكدت الخارجية في بيان صدر عنها ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، أنّه وبتوجيهات من د. رياض المالكي وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم قام صباح وفد رسمي يمثل الخارجية برئاسة د.احمد الديك المستشار السياسي، بزيارة تفقدية للمدارس المستهدفة في قريتي اللبن الشرقية والساوية جنوب نابلس، للإطلاع في عين المكان على طبيعة المعاناة والتضييقات والانتهاكات والاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين المسلحة ضد طالبات وطلبة المدارس والطواقم التدريسية وأهالي البلدتين، والهادفة بالأساس لتفريغ المدارس من الطلبة والسيطرة على المنطقة بذرائع وحجج واهية خدمة للمشاريع الاستيطانية التوسعية. كان باستقبال الوفد مدير التربية والتعليم لمنطقة جنوب نابلس ورئيس وأعضاء المجلس البلدي والطواقم التدريسية والكوادر الوطنية التي تمثل الأهالي ومديرة المدرسة والطواقم التدريسية.

واطّلع الوفد على تفاصيل معاناة الطلبة والتهديدات الجدية التي ترافقهم وذويهم أثناء توجههم إلى مقاعد الدراسة، وأثناء وجودهم في المدارس وأيضاً أثناء عودتهم إلى منازلهم من قبل عناصر جيش الاحتلال والمستوطنين المتربصة بهم على الشارع الرئيسي وفي محيط المدارس، بما في ذلك تعرضهم لأكثر من مرة للاعتداء والضرب والملاحقة والانتهاكات الاستفزازية، واقدام قوات الاحتلال على إغلاق بوابة مدرسة الساوية الثانوية قبل أشهر، وحجم الاستهداف اليومي والترهيب الذي يتعرض له الطلبة والتلاميذ. 

من جهته وبعد تفقد المدارس أكدالديك والوفد المرافق على، أن الوزارة تتابع قضية استهداف المستوطنين وجيش الاحتلال لبلدتي اللبن الشرقية والساوية وخاصة ما يتعلق بمنطقة الخان في اللبن الشرقية، وتتابع أيضاً ما تتعرض له المؤسسات التعليمية من مخططات احتلالية استيطانية بشكل مبكر مع جميع الأطراف المحلية والدولية.

وأوضح، أن هذه القضية على سلم أولويات لقاءات واجتماعات الوزير المالكي وقطاعات الوزارة الثنائية ومتعددة الأطراف. كما أكد السفير د.احمد الديك أن الوزارة ستقوم بترتيب زيارة للسلك الدبلوماسي المعتمد لدى دولة فلسطين ولأطراف دولية اخرى لبلدتي اللبن الشرقية والساوية والمؤسسات التعليمية.

وشدد، ستتابع الخارجية حراكها لفضح هذه الانتهاكات على المستويات كافة باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من العدوان الشامل وجريمة الاستيطان التي يتعرض لها شعبنا وأرضه ومقدساته ومؤسساته ومنازله، واستكمال عملية حشد الضغط الدولي على دولة الاحتلال وحكومتها لاجبارها على وقف اعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال.

اخر الأخبار