بعد إجراءه عملية جيوب أنفية..

هيئة الأسرى: الأسير "براقعة" بقي ينزف لساعات في سيارة البوسطة خلال عملية نقله للسجن

تابعنا على:   11:24 2021-11-23

أمد/ رام الله: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، ان ادارة سجون الاحتلال، نقلت قبل نحو اسبوع الأسير خليل براقعة من سجن ريمون لمشفى "برزلاي" الاسرائيلي لاجراء عملية جراحية في الجيوب الانفية.

وبينت الهيئة، انه وبعيد اجراء العملية وفي الوقت الذي يحتاج فيه الأسير للرعاية والاهتمام الطبي، تم نقله بسيارة البوسطة لاعادته لسجن ريمون واستغرق عملية النقل اكثر من 22 ساعة، عانى فيها الأسير من ويلات التعب والارهاق والاعياء.

ولفتت الهيئة لتفاصيل ما تعرض له الاسير براقعة، حيث أن عملية النقل بالبوسطة"العربة الحديدية" تمت والأسير يعاني من ألم العملية ومن سيلان ونوع من النزيف الأنفي، حيث نقل الى سجن عسقلان ومكث هناك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعه 5 عصرا بغرف الانتظار دون ماء او محارم أو رعاية طبية لوضعه الصحي، وبعدها نقل بالبوسطة الى سجن الرملة، ومنها الى سجن اوهلي كيدار وقد وصل الساعة هناك الساعة الواحدة فجرا، وفي ساعات الصباح الأولى تم نقله الى سجن النقب ومن ثم الى سجن رامون.

وشددت الهيئة، على تعمد ادارة سجون الاحتلال التنكيل بالأسير المريض من خلال عدم الاهتمام بظرفه الصحي، وتعمد نقله بظروف صعبة وقاسية وبسيارات حديدية لساعات طويلة بغرض الانهاك والتنكيل وتحويل رحلة العلاج لرحلة عذاب قاسية لا تنسى آلآمها.

اخر الأخبار