بعد قرار الحظر

وزيرة داخلية بريطانيا: أي شخص سيدعم حماس سنعتبره خارجاً عن القانون

تابعنا على:   19:34 2021-11-19

أمد/ لندن: أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل فرض حظر شامل على حركة حماس بموجب قانون مكافحة الإرهاب، بعد أن قالت إنها شرعت في استصدار قانون من البرلمان بهذا الشأن.

وقالت باتيل إن أي شخص يدعم أو يدعو إلى دعم منظمة محظورة ينتهك القانون وذلك يتضمن حماس، وعَزَت اتخاذ القرار لامتلاك حماس ما سمتها قدرات إرهابية هامة.

وهددت باتيل بعقوبات تصل إلى السجن 10 سنوات لكل من يعبر عن دعمه لحماس علنا.

يذكر أنه، أعلنت وزارة الداخلية البريطانية رسميًا، صباح يوم الجمعة، حركة حماس منظمة "إرهابيه" وكل من يدعمها خارج عن القانون، بحسب ما نشرته وكالة "رويترز".

وفي السياق، أعلن وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، أننا "لن نغض الطرف عن أنشطة حماس الإرهابية".

وأكدت الوزيرة بريتي باتيل، أنها اتخذت إجراءات لحظر حركة "حماس" بأكملها في المملكة المتحدة.

وذكرت باتيل في بيان نشرته على حسابها في "تويتر" أن "حماس" تحظى بـ"قدرات إرهابية ملموسة" بما يشمل الوصول إلى ترسانة أسلحة "واسعة ومتطورة" و"منشآت لتدريب الإرهابيين".

في المقابل، أعربت حركة حماس في بيان لها، عن أسفها باستمرار بريطانيا في غيها القديم، فبدلا من الاعتذار وتصحيح خطيئتها التاريخية بحق الشعب الفلسطيني، سواء في وعد بلفور المشؤوم، أو الانتداب البريطاني الذي سلّم الأرض الفلسطينية للحركة الصهيونية، تناصر المعتدين على حساب الضحايا.

ودعت الحركة، بريطانيا أن تتوقف عن الارتهان للرواية والمشروع الصهيوني، وأن تسارع للتكفير عن خطيئتها بحق شعبنا في وعد بلفور، بدعم نضاله من أجل الحرية والاستقلال والعودة.

فيما شكر رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت،  رئيس الوزراء "بوريس جونسون" على القيادة في موضوع نية إدراج حمـاس على قائمة المنظمات الإرهابية في بريطانيا.

ومن جهته، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد في تغريدة له عبر "تويتر"، إنّ "قرار بريطانيا المتوقع بإعلان حمـاس جميع أذرعها منظمة إرهابية هو إنجاز آخر لوزارة الخارجية، وهو نتيجة جهود رئيس الوزراء بينيت ووزير الجيش غانتس".

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار