رفح: "دائرة الشباب" تنظم مهرجان في ذكرى استشهاد الزعيم ياسر عرفات

تابعنا على:   19:53 2021-11-14

أمد/ غزة: نظمت دائرة الشباب برفح، الإطار الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني مهرجانًا بمناسبة الذكرى السابعة عشر لاستشهاد الرئيس الزعيم ياسر عرفات (أبو عمار ).

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم تلاه السلام الوطني وقراءة الفاتحة على روح الشهيد ياسر عرفات.

وفي كلمة دائرة الشباب تحدث كفاح قديح عضو اللجنة المركزية وسكرتير دائرة الشباب، عن مواقف أبو عمار في الوحدة الوطنية  بين فصائل العمل الوطني والاسلامي، وأن كان لايفرق بين أي فصيل وأخر واستحضر كلماته الخالدة ومنها "انه هذه ثورتكم سوف تنتصر طال الزمن أو قصر" و (شعب الجبارين).

وأكد قديح على أن الرئيس ابو عمار كان مخلصا لقضيته وشعبه، مشيرًا إلى أن فكر أبو عمار لن يغيب في عقول الأجيال برغم الحصار والحروب مشددا على ضروة الوحدة الوطنية والبقاء على عهد الشهيد ياسر عرفات.

وبدوره ذكر أحمد أبو جزر عضو المكتب الحركي لحركة الشبيبة الفتحاوية، عن صفاته واخلاصه لوطنه وقضيتنه، لافتًا إلى كوفية أبو عمار وهيئته التي أًصبحت شغف كل الثوار والمناضلين.

وقال أبو جزر: "أن دور ابو عمار ما زال حاضرًا في المشهد الفلسطيني وراسخًا في عقول الصغار والكبار، وعندما استشهد بكته كل الجماهير الفلسطينية والعربية لأنه كان زاهد محبا للحرية ولوطنه وللأطفال والكبار و جسور ومشهود له بالشجاعة وثبات القلب والرجل الذي لا يختلف عليه اثنان".

وألقت الشاعرة ليان بريكة، فقرة شعر عن أبو عمار مستحضرة فيها ماضي أبو عمار ورسوخه في عقول الصغار والكبار.

من جانبه شكرزهير أبو مطلق الامين العام للاتحاد الوطني للشباب الفلسطيني دائرة الشباب وجبهة النضال الشعبي، على إقامة المهرجان، معربًا عن فخره بعصره وبندقيته ومواقفه وأنه كان سند للشباب الفلسطينيين من انطلاقة الاتحاد العام لطلبة فلسطين وأسس الهوية الفلسطينية وحركة فتح.

وأضاف: "أنه كان رجل الوحدة الوطنية وخلفه الرئيس محمود عباس يسير على نهجه متمسكا في الثوابت التي استشهد من أجلها الرئيس ابو عمار ضد كافة المؤامرات التي تحيط بالقضية الفلسطينية".

ودعا جميع القوى والفصائل الي انهاء الانقسام واعادة الوحدة الوطنية وتوفير حياة كريمة لشعبنا.

وفي نهاية المهرجان قامت فرقة الدبكة الشعبية بعرض شعبي للتأكيد على تراث شعبنا وهويته الوطنية.

اخر الأخبار