السجن 9 أعوام للداعية التونسي محمد الهنتاتي على خلفية قضايا مالية

تابعنا على:   14:33 2021-11-12

أمد/ تونس: حكمت محكمة تونسية، على الداعية التونسي المثير للجدل محمد الهنتاتي، بالسجن 9 سنوات مع النفاذ العاجل؛ على خلفية قضايا إصدار شيكات دون رصيد.

وأصدرت الدائرة الجناحية الرابعة في المحكمة الابتدائية بمحافظة إريانة، حكمها الخميس، بعد أن تم مؤخرا الإفراج عن الشيخ محمد الهنتاتي، وإطلاق سراحه.

وتم توقيف محمد الهنتاتي قبل أسابيع، بعد صدور 3 مذكرات تفتيش في حقه، وأسابيع من الملاحقة.

وقالت النقابة الأساسية لإقليم الأمن الوطني بمحافظة قابس، في بيان مقتضب على صفحتها عبر ”فيسبوك“، إن ”وحدات منطقة الأمن الوطني بمدينة الحامة من محافظة قابس، تمكنت من إلقاء القبض على الشيخ محمد الهنتاتي، وذلك على خلفية صدور 5 مذكرات جلب بشأنه، تتعلق بقضايا نفقة واحتيال“.

وأضافت النقابة أن ”الهنتاتي عمد في البداية إلى الإدلاء بهوية مزيفة للإفلات من قبضة الأمن، لكن تم التعرف عليه، وبعد استشارة النيابة العامة تم التحفظ عليه بانتظار إحالته على السلطات القضائية المعنية“.

وفي وقت سابق من هذا العام، ألقى أعوان فرقة الأبحاث والتفتيش التابعة للحرس الوطني بالمنيهلة، شمال غرب العاصمة تونس، القبض على الهنتاتي، حيث تم التحفظ عليه وإحالته على القضاء، إثر شكوى تقدم بها البرلماني سيف الدين مخلوف، اتهمه فيها بـ“الإساءة للغير عبر شبكات التواصل الاجتماعي“.

كما تم توقيف الهنتاتي، يوم 6 سبتمبر/ أيلول 2020، بعد بثه مقطع فيديو عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، يؤكد فيه علمه مسبقا بحدوث ”عمليات إرهابية نوعية“ ستستعمل فيها الأسلحة البيضاء والدهس، عوضا عن الأسلحة النارية، واتهم الجهاز السري لحركة النهضة التونسية بارتكابها.

 

اخر الأخبار