وزير التربية والتعليم برام الله يثمن دور اتحاد كرة السلة

تابعنا على:   14:23 2021-11-10

أمد/ رام الله: عقد وزير التربية والتعليم الدكتور مروان عورتاني ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة إبراهيم حبش اجتماعاً صباح يوم الأربعاء في مكتب الوزير بوزارة التربية والتعليم برام الله. 

وثمن الوزير عورتاني دور رئيس الاتحاد وأمينه العام الدكتور عبد الرحمن نعيرات، مؤكداً دعمه لأانشطة الاتحاد السنوي وتعاونه الكامل ووزارته مع اللعبة، لتكون هناك شراكة وتكملة أدوار لنشر اللعبة والاستفادة المتبادلة من الطرفين في سبيل خدمة المجتمع الفلسطيني رياضيا.

فيما قدم رئيس الاتحاد حبش شرحا وافيا عن مشروع  تطوير الكادر التربوي لمعلي التربية الرياضية في المدارس من قبل الاتحاد، والذي عقد الاجتماع لاجله.

حيث أكد حبش أن هذا الاتفاق بين الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ووزارة التربية والتعليم من اجل تدريب كوادر معلمي التربية الرياضية في الوزارة " دورات تدريبية لمدرسي  الرياضة وكذلك التحكيم".

كما ناقش المجتمعون المخيمات الصيفية وكيفية التعاون بينهما من خلال تنظيم مخيمات تخصصية بكرة السلة لجميع المدارس المهتمة باللعبة بالتعاون بين الوزارة والاتحاد الفلسطيني لكرة السلة .

كما تمت الموافقة على مشاركة عدد من المدرسين والمدرسات في التربية الرياضية والنخبة من بينهم في الدورات التي سينظمها اتحاد كرة السلة.

وتم الاتفاق على استغلال المدارس بمكوناتها لتطوير اللعبة ما بعد الدوام الرسمي، على ان ينظم برنامج مشترك بين الوزارة والاتحاد لاستغلال العطل وما بعد الدوام لنشر اللعبة وتطوير كوادر الوزارة الرياضية وكذلك كوادر الاتحاد.

وكان حضر الاجتماع ايضا عارف عصايرة  مدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي بالوزارة والدكتور عبد الرحمن نعيرات الامين العام لاتحاد  السلة .