ارتفاع أسعار الكهرباء فى ألمانيا لمستوى غير مسبوق

تابعنا على:   17:44 2021-11-07

أمد/ برلين: ارتفعت أسعار الكهرباء والتدفئة والوقود للمنازل وصلت إلى مستوى غير مسبوق في أكتوبر الماضي، بحسب ما أظهرت حسابات "فريفوكس" الألمانية المتخصصة في مقارنة الأسعار.

وبحسب البوابة فقد ارتفعت تكاليف الطاقة عن إجمالي العام بالنسبة لأسرة نموذجية تتكون من ثلاثة أفراد يمكن أن تصل على أساس أسعار الشهر الماضي، إلى 4549 يورو بارتفاع بنسبة 35% مقارنة مع العام الماضي 2020.

خبير الطاقة في البوابة"تورستن شتروك" قال تعليقا على هذا الارتفاع :"وصلت منتجات الطاقة بجميع أنواعها سواء كانت كهرباء أو غازا أو وقودا إلى مستوياتها القياسية أو حتى تجاوزتها".

وتوقع بأن هذا الاتجاه سيستمر على المدى المتوسط نظرا لارتفاع أسعار المواد الخام العالمية وارتفاع تسعيرة ثاني أكسيد الكربون، مشيرا إلى أن أسعار الكهرباء ارتفعت في المتوسط بنسبة 9.3% في الـ 12 شهرا الأخيرة.

جدير بالذكر أن البوابة تستخدم ما يعرف باسم مؤشر تكلفة الطاقة لتعطي صورة للتطور المتوسط لأسعار الطاقة بالنسبة للأسرة الألمانية، حيث تقوم خلال ذلك بمتابعة التكاليف المدفوعة للتدفئة والكهرباء والتنقل.

وهذه البوابة تفترض أن الأسرة النموذجية التي تتكون من ثلاثة أفراد تستهلك سنويا في المتوسط 20 ألف كيلوواط/ساعة من الطاقة للتدفئة و4000 كيلوواط/ساعة للكهرباء وتقطع 13 ألف و300 كيلومتر بالسيارة.

من جهة أخرى، تصاعدت أزمة الطاقة في أوروبا مع توقف ضخ شحنات الغاز الطبيعي الروسي، إلى ألمانيا، من خلال خط أنابيب عبور رئيسي، مرة أخرى، صباح أمس السبت، مع تدفق الوقود عكس الاتجاه.

وذكرت وكالة "بلومبرج" أن بيانات من مشغل خط الأنابيب الألماني "جاسكيد" أظهرت أن محطة "مالناو"، التي تستخدم إمدادات من خط أنابيب "يامال – يوروب"، توقفت عن نقل غاز من بولندا إلى ألمانيا، صباح السبت. بدلا من ذلك، بدأت المحطة ضخ الغاز باتجاه الشرق، من ألمانيا إلى بولندا.

كلمات دلالية

اخر الأخبار