وزير الحكم المحلي يتحدث عن دعم الهيئات المحلية والبلديات

تابعنا على:   10:58 2021-11-07

أمد/ غزة: أكّد وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، يوم الأحد، إنه "منذ بداية العام، استطعنا توفير دعم قيمته 250 مليون دولار للهيئات المحلية من الدول المانحة، موزعةً للبلديات من محافظة الشمال وحتى الجنوب والمعيار الأساسي لحجم الدعم هو التعداد السكاني للمحافظة". 

وأضاف الصالح لـ"صوت الوطن"، حول دعم الهيئات المحلية وبلديات قطاع غزة في ظل أزمة كورونا، أنهم استطاعوا منذ بداية العام توفير دعم قيمته 250 مليون دولار للهيئات المحلية من الدول المانحة موزعة للبلديات من محافظة الشمال وحتى الجنوب والمعيار الأساسي لحجم الدعم هو التعداد السكاني للمحافظة. 

وتابع، "وفرنا أموالاً إضافية قبل أسبوع فقط وتم إبلاغ الهيئات المحلية والبلديات بالمبلغ المخصص لها، ومن ضمنها مبلغ قيمته تجاوزت مليون يورو لصالح بلدية غزة، ومبالغ أخرى من الحكومة الألمانية لدعم صندوق إقراض الهيئات المحلية".

وحول إجراء الانتخابات المحلية، أكد الصالح على أن المرحلة الأولى هي اجراءها في المحافظات الشمالية والضفة الغربية، بحيث تقدمت 160 هيئة محلية بقائمة موحدة و48 هيئة محلية لم تقدم أي قائمة، وباقي الهيئات قدمت أكثر من قائمتين ووصلت لدى بعض الهيئات المحلية إلى 11 قائمة. 

وأوضح أنه في تاريخ 11 ديسمبر المقبل سيتنافس 6000 مرشح ومن بينهم مرشحات نساء وصلت نسبتهم قرابة 25,4%، لافتاً إلى أنه 50% من المرشحين دون سن 45 عاماً، وبالتالي يعتبر تجديداً حقيقياً لعضوية الهيئات المحلية من الشباب.