حسام تطالب بمقاضاة شركة G4s البريطانية

تابعنا على:   00:34 2013-11-10

أمد / رام الله : طالبت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" الهيئات والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية بالعمل علي مقاضاة شركة G4S البريطانية ، والتي تشرف على منظومات أمن سجون الاحتلال الصهيوني التي يقبع فيها الأسرى الفلسطينيين والعرب .

وأكدت الجمعية على أنها ستعمد في المستقبل القريب إلى توجيه نداءات إلى المؤسسات الحقوقية الدولية والجهات الرسمية في دول عربية وأوروبية لمطالبتهم باتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم مسؤولي هذه الشركة للقضاء الدولي بسبب تورطها في ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الأسرى الفلسطينيين .

وقالت الجمعية بأنها ستتعاون مع بعض المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية لفضح هذه الشركة وزيادة الوعي المحلي والدولي عن تورطها في تعذيب الأسرى الفلسطينيين عبر تزويدها للإحتلال بأنظمة أمن وغرف مراقبة مركزية في سجون النقب ومجدو والدامون وريمون وغيرها من السجون الإسرائيلية التي تضم خلف أسوارها أكثر من 5000 أسير فلسطيني من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والأراضي المحتلة عام 1948 .

وأضافت الجمعية بأن الشركة قامت أيضا بتركيب أنظمة دفاع على الجدران المحيطة بسجن “عوفر” بالضفة الغربية ، كما أنها تدير غرفة التحكم المركزية للمجمع الذي يضم محكمة عوفر العسكرية التي تحاكم المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية يوميا بأحكام قاسية وتعسفية .

وأكدت الجمعية بأن الشركة المذكورة توفر أنظمة أمن مرافق الاحتجاز والاستجواب في العديد من مراكز التحقيق والاعتقال الإسرائيلية، حيث يواجه الأسرى الفلسطينيين عادة في هذه المراكز مختلف أساليب التحقيق التي ترتكز علي أشكال تعذيب جسدي ونفسي شديدة القسوة الأمر الذي أدى إلي استشهاد العشرات من الأسرى الفلسطينيين منذ بداية الإحتلال .

 

 

اخر الأخبار