بسبب مقاطعتها إسرائيل..

لابيد يهنئ نيويورك على سحبها استثماراتها من شركة "بن وجيري"

تابعنا على:   10:58 2021-10-29

أمد/ تل أبيب: هنأ وزير الخارجية الإسرائيلي "يائير لابيد" يوم الخميس، نيويورك على سحبها استثمارات بقيمة (111) مليون دولار مع شركة "بن وجيري".

وغرد لابيد على صفحته عبر "تويتر" قائلاً: "تهانينا وشكرًا لولاية نيويورك على الاستجابة لطلبنا وسحب 111 مليون دولار من استثماراتها في "بن آند جيري" بسبب مقاطعتها لإسرائيل".

وأشار، إلى أننا "سنواصل محاربة المقاطعة ومعاداة السامية في كل مكان وبدون تردد".

 وكانت شركة "بن وجيري Ben & Jerry's Ice Cream Products" أعلنت يوم الاثنين بتاريخ1/7/2021، أنها ستتوقف عن بيع منتجاتها في مستوطنات الضفة الغربية.

وقالت الشركة عبر بيان لها على حسابها على "تويتر": "نعتقد أن بيع الآيس كريم الخاص بنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة يتعارض مع قيم الشركة". 

وقالت الشركة أيضًا إن القرار تم اتخاذه بعد شكاوى من عملائها وشركائها التجاريين، مشيرة أنه "نسمع أيضًا ونعترف بالمخاوف التي يشاركنا بها معجبينا وشركائنا الموثوق بهم."

وأضافت أنه على الرغم من شراكة الشركة الطويلة مع إسرائيل، والتي أقامت في إطارها مصنعًا في أراضيها ووزعت منتجاتها فيها لسنوات، فإنها ستُنهي الاتفاقية مع الشركة المصنعة الإسرائيلية، والتي تنتهي العام المقبل. 

وأوضحت في بيانها:"لقد عملنا على تغيير هذا، ولذلك أبلغنا المرخص له بأننا لن نجدد اتفاقية الترخيص عندما تنتهي صلاحيتها في نهاية العام المقبل."

وأضافت الشركة أنها ستحاول التوصل إلى اتفاق بشكل مختلف لبيع منتجاتها في إسرائيل دون توزيعها على المستوطنات، مفيدة أنها ستشارك تحديثًا بهذا الشأن بمجرد أن يكونوا مستعدين.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار