البرلمان العربي يستنكر بناء وحدات استيطانية بالضفة

تابعنا على:   16:27 2021-10-27

أمد/ القاهرة: أكّد البرلمان العربي، أنّ مخطط الاحتلال الإسرائيلي لبناء وحدات استيطانية جديدة، مرفوضٌ ومدان ويمثل تحدياً فجَّاً للمجتمع، والقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

جاء ذلك في بيان، يوم الأربعاء، استنكر فيه البرلمان العربي طرح إسرائيل مناقصة لبناء 1300 وحدة استيطانية بالضفة الغربية، ومخطط بناء أكثر من 3000 وحدة استيطانية جديدة، كذلك مخطط بناء 9000 وحدة استيطانية على أرض مطار قلنديا شمال القدس.

واعتبر أنّ تصاعد وتيرة بناء المستوطنات أو توسعتها، وهدم المنازل، والتهجير القسري، والاستيلاء على الأراضي، هي جرائم تقوض جهود التهدئة وفرص حل الدولتين وتحقيق السلام الشامل والعادل.

إقرأ أيضًا.. رغم الضغط الأمريكي..المصادقة على قرار بناء 3 آلاف وحدة استيطانية

ودان البرلمان، الصمت الدولي على هذه الجرائم، وعدم مساءلة مرتكبيها أو عقابهم على أفعالهم التي تعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وحث الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتحرك الفوري والعاجل لإيقاف هذه المخططات، والتخلي عن الصمت والتصدي لهذه الجرائم العنصرية.

وطالب بتفعيل آليات القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ومساءلة مرتكبي هذه الجرائم؛ تحقيقا للعدالة وإنصافاً للشعب الفلسطيني الذي يُمارس بحقه كل جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

اخر الأخبار