"الشباب والثقافة" و"المرأة" تبحثان التعاون المشترك لتوثيق تجربة الأسيرات في سجون الاحتلال

تابعنا على:   14:02 2021-10-27

أمد/ غزة: بحثت الهيئة العامة للشباب والثقافة، ووزارة شؤون المرأة، يوم الأربعاء، سُبل التعاون المشترك لتوثيق وتأريخ تجربة الأسر للمرأة الفلسطينية داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال زيارة وفدًا من الهيئة يترأسه الأستاذ أحمد محيسن رئيس الهيئة، لمقر وزارة المرأة في مدينة غزة، حيث كان في استقبالهم الأستاذة أميرة هارون وكيل الوزارة.

من جانبها، رحبت هارون بالوفد الزائر، مستعرضة أبرز الأنشطة التي نفذتها الوزارة خلال الفترة الماضية والتي كان أخرها إطلاق حملة تضامن دولية مع الأسيرة في سجون الاحتلال اسراء الجعابيص، والإعلان عن تخصيص اليوم العالمي للعنف للحديث عن معاناة الأسيرات الفلسطينيات.

من جهته، أكد محيسن على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات بما يخدم المجتمع الفلسطيني بشكل عام والمرأة الفلسطينية على وجه الخصوص، مؤكدًا على أهمية تضافر جهود المؤسسات الحكومية والأهلية، لإصدار إصدارات تتناول الرواية الفلسطينية وتسلط الضوء على ما تتعرض له الأسيرات في سجون الاحتلال وإجراءات الاحتلال الممنهجة ضدهن، ونشرها على مستوى دولي.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من (13000) امرأة فلسطينية منذ العام 1967، وتواصل حتى اللحظة اعتقال (39) امرأة فلسطينية بينهن (10) أمهات، وتمارس بحقهن مختلف أنواع التعذيب الجسدي والنفسي.

اخر الأخبار