النضال الشعبي تٌحذر من تداعيات رفع الأسعار في قطاع غزة

تابعنا على:   13:24 2021-10-27

أمد/ غزة: أكد محمود الزق عضو المجلس المركزس الفلسطيني وعضو المكتب السياسى لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، ضرورة وقف اجراءات رفع الأسعار على السلع الأساسية فى قطاع غزة والتي تأتي في لحظة يعاني فيها المواطنين من حالة حصار وبؤس وفقر شديد تشمل الغالبية الساحقة من المواطنين، وذلك بفعل البطالة التي تجاوزت كل حدود الأرقام القياسية.

وأضاف الزق بأن رفع الأسعار لا يمكن أن يسرى دون موافقة الجهة الحاكمة فى قطاع غزة مما يثير الريبة لدى المواطن بأن سبب رفع الأسعار يأتي في سياق رفع الضرائب على السلع المستوردة  والمواطن البائس هو من يتحمل تداعيات رفع الأسعار، رغم أن حالة البؤس والفقر التي تغمر غزة تتطلب تدخل الجهه الحاكمة لدعم السلع الأساسية لتوفير القدرة للمواطنين على شرائها. 

وأضاف بأن أرتفاع أسعار السلع الأساسية يزيد من معاناة أبناء شعبنا الفلسطينى في القطاع، ويزيد من معدلات البطالة والفقر بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة بحيث لا يستطيعوا توفير  الحد الأدنى من متطلبات الحياة الكريمة.  

 وأوضح بأن الحل الجذرى لمأساة القطاع لن يأتي سوى بالألتزام بخارطة الطريق التي تم التوافق عليها في حوارات القاهرة الأخيرة، والتي تدعو لتشكيل حكومة توافق وطني لمواجهة كافة التحديات الوطنية والاقتصادية.

اخر الأخبار