غزة: الغرفة التجارية تنظم ورشة عمل حول الفرص التمويلية المقدمة من صندوق استدامة

تابعنا على:   12:23 2021-10-27

أمد/ غزة: نظمت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، ورشة عمل بعنوان الفرص التمويلية المقدمة من صندوق استدامة بالتعاون مع بنك فلسطين، بحضور نائب رئيس الغرفة التجارية السيد رشاد حمادة، وأمين السر هاني عطاالله، وأمين الصندوق المهندس محمد الفرعاوي، وعضو مجلس الإدارة عدنان حرزالله، ومدراء علاقة الحساب للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في بنك فلسطين الاستاذ منصور الجدبة، الاستاذ اياد بارود، والاستاذة تمارا المصري، وأعضاء الهيئة العامة للغرفة التجارية، ورواد ورائدات الأعمال.

وقدمت تمارا المصري عرضاً توضيحياً حول قروض برنامج استدامة المقدم من قبل سلطة النقد الفلسطينية، لافته إلى أنه تم الانتهاء من حزمة 10000$ فأقل وأن الحزم المتوفرة للقروض تبدأ من 11000$، وأن بإمكان الشركات المتوسطة والصغيرة الحصول على قرض التمويل بسهولة ويسر.

وتحدث منصور الجدبة عن آليه حصول الشركات على القروض من صندوق استدامة من خلال تقديم المستندات اللازمة وطبيعة الكفالة لدائرة الائتمان في البنك، مشيراً إلى أهمية علاقة محاسب الشركة المباشرة مع البنك من خلال تقديم البيانات السليمة ودراسات الجدوى للمشروع، بما يسهل عملية الحصول على قرض التمويل.

وأشار إياد باروود إلى الحزمة الرقمية للأعمال التي تقدم لأول مرة في فلسطين، وأن بإمكان التجار والشركات اتمام معاملاتهم الكترونياً، وذلك ضمن خطة التحول الرقمي للبنك.

وحول الخدمات التي تقدمها شركة Palpay)) أوضح الاستاذ أحمد أبو شهلا ممثل الشركة، أن الشركة تقدم الخدمات الالكترونية للأفراد والتجار بسلاسة وبما يساعد انجاز معاملاتهم البنكية مع بنك فلسطين من خلال وجود نقاط العمل المنتشرة في قطاع غزة.

وفي ختام اللقاء تم فتح باب النقاش والحوار، حيث قدم البنك جميع التوضيحات للحضور حول الخدمات المقدمة لهم.