كونه تحت رعاية السلطة الفلسطينية..

حكومة الاحتلال تحظر اقامة "نشاط ثقافي" في القدس الشرقية

تابعنا على:   12:20 2021-10-27

أمد/ تل أبيب- ترجمة خاصة: وقع وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي "عومر بارليف"، على أمر منع إقامة حدث ثقافي للأطفال والكبار في مجمع الكنيسة الكاثوليكية في القدس الشرقية،.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية عبر موقعها الإلكتروني، إن "الحدث يتعلق بالسلطة الفلسطينية، وبذلك يواصل بارليف سياسة أسلافه، أمير أوحانا وجلعاد أردان، الذين حظروا جميع الأنشطة الثقافية التي تقام في القدس الشرقية.

وأكدت، أن هذا المهرجان الثقافي من المقرر أن يقام لمدة ثلاثة أيام في مجمع بيت إبراهيم، وهو مجمع أقيم على قمة جبل الزيتون بعد زيارة "بابا النصارى" للمنطقة عام 1964.

ووتابعت، أنّه "سيتم تشغيل المجمع من قبل منظمة فرنسية كاثوليكية ويتمتع بدعم من الحكومة الفرنسية ورعاية رسمية من القنصلية الفرنسية في المدينة، وبحسب مدير المجمع برنارد تيبو ، فإن المهرجان بأكمله ممول من الحكومتين النمساوية والفرنسية من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ولا علاقة له بالسلطة الفلسطينية".

ووصل، الإثنين ضباط من الشرطة الإسرائيلية إلى المكان وحذروا مدراءه من إقامة المهرجان.

وأشارت نقلاً عن مسئولي المهرجان، "سيتم أخذ الدعوة إلى القنصلية الفرنسية ووزارة الخارجية والمحكمة، لكن في المساء سنخرج إلى البوابة لنشرح للناس أن الحادث ألغي بسبب الشرطة".

ونقلت الصحيفة عن "إيسكا هارني"، الباحثة المسيحية التي على اتصال وثيق مع مديري بيت إبراهيم وتستضيف مجموعات من اليهود في الموقع، إنها تتوقع "ارتدادات سياسية للحدث".

اخر الأخبار