إدارة سجن "ريمون" الإسرائيلى تمنع زيارة الأسرى الفلسطينيين لمدة شهر

22:54 2013-11-09

أمد / رام الله : أبلغت إدارة سجن "ريمون" الإسرائيلى، اليوم السبت، الأسرى الفلسطينيين بأنهم ممنوعون من الزيارة جميعاً لشهر كامل، حيث أبلغ الصليب الأحمر أهالى الأسرى بذلك.

جاء ذلك فى تقرير أعدته أمينة الطويل، المتحدثة الإعلامية باسم مركز "أسرى فلسطين" للدراسات، حيث أكدت أن هذا التصعيد بحق أسرى "ريمون" يأتى بعد سلسلة من الاحتجاجات على الإهمال الطبى بحق الأسرى، والذى أدى قبل أيام إلى استشهاد الأسير حسن ترابى من مدينة نابلس.

وأضافت أمينة الطويل أن الأسرى هددوا إدارة مصلحة السجن بالتصعيد إذا استمرت فى سلسلة العقوبات بحقهم، من خلال إرجاع وجبات الطعام، وعدم الاستجابة للفحص اليومى من قبل مصلحة السجن.

ونقل المركز عن مصادر خاصة قوله: إن الوضع الصحى للأسير إياد رشدى أبو ناصر والمحكوم بالسجن 18 عاماً، يتدهور بشكل كبير، حيث يعانى الأسير من آلام شديدة فى الرأس والصدر بسبب سياسة الإهمال الطبى المتعمدة بحقه.

من جانبهم، طالب الأسرى المؤسسات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر تحمل مسئولياتها القانونية والأخلاقية، وضمان حقوقهم التى كفلتها لهم القوانين والأعراف الدولية، وخاصة اتفاقيات جنيف.

اخر الأخبار