خلال الأسبوع الماضي

إحصائية: محاولة طعن وإلقاء زجاجات حارقة وإصابة مستوطنة في (78) نقطة مواجهة

تابعنا على:   10:13 2021-10-23

أمد/ رام الله: شهد الأسبوع الماضي، اندلاع مواجهات في 78 نقطة بالضفة الغربية، تخللها إلقاء زجاجات حارقة، وإصابة إحدى المستوطنات رشقا بالحجارة شمال رام الله، وتسجيل محاولة طعن في مدينة القدس.

في يوم الجمعة، أصيب عدد من المواطنين نتيجة اعتداءات جنود الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، وتمكن الشبان من إلحاق الأضرار بمركبات المستوطنين بعد رشقها بالحجارة قرب عزون شرق قلقيلية.
 
ورصدت 9 نقاط مواجهة في بلدات بدو وسلوان وجبل المكبر في القدس، وكفر قدوم وبلدة عزون شرق قلقيلية، وبلدتي بيت دجن وبيتا في نابلس، وبلدتي يبعد والجلمة في جنين.

ويوم الخميس تم رصد 14 نقطة مواجهة في العيزرية ومنطقة باب العامود بالقدس، وبلدات بيت فجار والخضر والدوحة في بيت لحم، وقرية المزرعة الغربية في رام الله، وبلدات يعبد وقباطية وزبوبا ورمانة وتعنك في جنين، وقصرة وتل وبورين في نابلس.

ويوم الأربعاء تم إحصاء 14 نقطة مواجهة في منطقة باب العامود وسلوان في مدينة القدس، وقريتي دير سامت وبيت أمر في الخليل، وقرية وادي الرحال في بيت لحم، وبلدات سلواد وعين يبرود في رام الله، وبلدة سكاكا في سلفيت، وبلدات يعبد وقباطية وجلبون في جنين وقرية عاطوف بالأغوار، وبلدتي سبسطية وقريوت في نابلس.

ويوم الثلاثاء تم إحصاء 11 نقطة مواجهة في منطقة باب العامود وبلدات بيت سوريك والعيسوية ومخيم قلنديا في القدس، وبلدتي نحالين والشواورة في بيت لحم، وبلدة رنتيس في رام الله، وبلدتي يعبد وقباطية جنوب جنين، ومخيم طولكرم، وبلدة دوما جنوب نابلس.

وفي يوم الاثنين تم تسجيل 49 إصابة في صفوف المواطنين كما اعتقل الاحتلال السيدة سماح بكراوي (37 عاما) من بيت سوريك بتهمة محاولة تنفيذ طعن قرب مستوطنة هار أدار، كما رصد القاء زجاجات حارقة بالقرب من مستوطنة بيتار عيلت قرب بيت لحم وبلدة سلواد قرب رام الله.  

وتم إحصاء 9 نقاط في منطقة باب العامود ومحيط مستوطنة هار أدار المقامة على أراضي القدس، ومخيم العروب قرب الخليل، وبلدة سلواد ومنطقة وادي الحرامية في رام الله، ومحيط مستوطنة بيتار عيليت المقامة على أراضي بيت لحم، وبلدة بروقين في سلفيت، ومحيط مستوطنة يتسهار جنوب نابلس، ومدينة قلقيلية.

وفي يوم الأحد رصد إلقاء عدة زجاجات حارقة بالقرب من الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية وفي محيط مستوطنة بيتار عيليت قرب بيت لحم. 

وتم إحصاء 13 نقطة مواجهة في بلدة سلوان ومحيط منطقة باب العامود ومخيم شعفاط في القدس، وبلدة بيت أمر في الخليل، وحي رام الله التحتا، ومخيم الدهيشة ومحيط مستوطنة بيتار عيليت قرب بيت لحم، ومفرق بلدة عرابة في جنين، وبلدتي بيتا وبورين جنوب نابلس، ومدخل مدينة أريحا الشمالي، وبلدة الفندق ومحيط الحاجز الشمالي في قلقيلية.

وفي مطلع الأسبوع يوم السبت تم أصيبت مستوطنة رشقا بالحجارة قرب ترمسعيا شمال رام الله، كما سجل القاء زجاجات حارقة بالقرب من حاجز مخيم شعفاط بالقدس ومحيط مستوطنة بيت ايل.

وتم إحصاء 8 نقاط مواجهة في منطقة باب العامود ومحيط حاجز مخيم شعفاط قرب القدس، ومنطقة العمارة في بلدة يطا جنوب الخليل، وبلدات كفر نعمة وترمسعيا ومحيط مستوطنة بيت ايل شمال رام الله، وبلدة ياسوف في سلفيت  وبلدة بورين جنوب نابلس.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار