محدث.. الشيخ يعلن موافقة سلطات الاحتلال على تحديث سجلات (4) آلف فلسطيني

تابعنا على:   11:51 2021-10-19

أمد/ تل أبيب: أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح يوم الثلاثاء، موافقتها على تحديث سجلات 4000 فلسطيني.

وقال وزير الشئون المدنية حسين الشيخ في بيان صحفي صدر عنه وتم نشره عبر صفحة الشءون على "فيسبوك"، إنه "متابعة لما اعلنا عنه بتاريخ 30/08/2021 حول التفاهمات التي تمت بيننا وبين الجانب الاسرائيلي، والتي بموجبها أعيد العمل بهذه الملفات، فإننا نعلن اليوم عن استقبال الدفعة الأولى من موافقات الهويات لمن دخلوا الى فلسطين ولم يحصلوا على الهوية الفلسطينية حيث حصلنا اليوم على عدد 4000 موافقة تشمل طلبات للمتقدمين من المحافظات الجنوبية والشمالية للحصول على الهوية وجواز السفر الفلسطيني، كما تشمل موافقات على تغيير العنوان من المحافظات الجنوبية للمحافظات الشمالية اضافة الى موافقات من فئة ابناء المواطنين الذين تجاوزا سن الـ16 عام ولم يكونوا مسجلين في هويات ذويهم.

وأضاف، أننا "مستمرون في المتابعة الحثيثة من أجل انجاز وفي اقرب وقت ما تبقى من الأسماء التي ارسلت في الكشوفات للجانب الاسرائيلي والتي تشمل الهويات وتغيير العنوان".

ومن جهته، أكد منسق أعمال حكومة الاحتلال غسان عليان، أنه تمت الموافقة على 1200 طلب لتسجيل الفلسطينيين في السلطة الفلسطينية، وهم مقيمين في مناطق الضفة الغربية منذ سنوات طويلة وغير مسجلين في سجل السكان الفلسطيني.

وأفاد، أنّه سيتاح إمكانية تعديل عنوان لـ(2800) فلسطيني مسجل ضمن السجل الفلسطيني ممن وُلدوا في قطاع غزة ثم انتقلوا للسكن في مناطق الضفة الغربية قبل عام 2007.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار