الجزائر ترفع الحجر الصحي الجزئي عن كافة المحافظات اعتبارا من الأربعاء

تابعنا على:   23:28 2021-10-18

أمد/ الجزائر: أعلنت السلطات الجزائرية، مساء يوم الإثنين، رفع إجراءات الحجر الصحي الجزئي عن كافة المحافظات اعتبارا من يوم الأربعاء القادم.

وكان الحجر الصحي الجزئي مفروضا على 23 محافظة من أصل 58 محافظة، من الساعة 11 مساء حتى الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي، حيث جاء قرار رفعه على خلفية التراجع الملحوظ في إصابات كورونا، بحسب بيان رسمي.

وأكد البيان الصادر عن رئيس الوزراء الجزائري، أيمن عبد الرحمن، أن ”التدابير التي تم إقرارها تبقى لمدة 21 يوما، وستدخل حيّز التنفيذ اعتبارا من يوم الأربعاء 20 تشرين الأول/أكتوبر الجاري“.

وأوضح البيان فيما يخص الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية، أن الإجراءات المطبقة ”تُمدد على الأسواق العادية والأسواق الأسبوعية، والمرتبطة بتعزيز جهاز الرقابة من قبل المصالح المختصة بغرض التحقق من مدى التقيد بتدابير الوقاية والحماية، وتطبيق العقوبات الـمقررة بموجب التنظيم المعمول به ضد المخالفين“.

وأكد ”منع كل أنواع تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية، لا سيما حفلات الزواج والختان وغيرها“.

وقال إن رفع إجراء الحجر الجزئي جاء بسبب تراجع حالات العدوى المسجلة في الأيام الأخيرة، لكن ”لا يعني أن الخطر قد ولّى نهائيا“، داعيا المواطنين إلى ”الحذر“.

وأعلنت الجزائر تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في شباط/فبراير من العام الماضي، حيث وصل عدد الحالات المؤكدة حتى اليوم إلى أكثر من 200 ألف، توفي منها نحو 5800 شخص.

اخر الأخبار