جبهة النضال الشعبي ولجنة الانتخابات تنظمان ورشة عمل في طولكرم 

تابعنا على:   18:44 2021-10-18

أمد/ طولكرم: نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية وبمشاركة ممثلين عن كافة الأحزاب والقوى السياسية في المحافظة ورشة عمل حول التحضيرات لإجراء الانتخابات المحلية والآليات المتعلقة بتسجيل القوائم الانتخابية . 

وتحدث في الورشة منسق منطقة طولكرم الانتخابية خالد سليمان ، حيث تم استعراض وبحث مجريات العملية الانتخابية ومراحلها ، وتم الاستماع لاستعدادات لجنة الانتخابات ودورها ومسؤولياتها إزاء الانتخابات المحلية التي ستجرى في موعدها المحدد. 

وأكد سليمان بأن لجنة الانتخابات المركزية قامت بجهود كبيرة على صعيد تحديث سجلات الناخبين وتوعية الجمهور والمواطنين لأهمية المشاركة في الانتخابات ، وأوضح ان هناك أهمية للانتخابات القادمة ، داعياً الأحزاب السياسية إلى التواصل مع لجنة الانتخابات والإسهام في الحراك الانتخابي تعزيزاً لحقوق المواطنين وحرياتهم الديمقراطية. 

من جانبها أكدت ميسون شريتح عضو اللجنة المركزية للجبهة ، على أهمية انتخابات المجالس المحلية والبلدية ، وضرورة توعية المواطنين للمشاركة بها كحق دستوري وقانوني سواء بالترشح أو الانتخاب ، معتبرة أن الانتخابات تسهم بشكل مباشر في تعزيز السلم الأهلي والمجتمعي ، وفي تعزيز عملية التحول الديمقراطي . 

وثمن المشاركون في الورشة الدور الكبير والبارز الذي لعبته وتلعبه لجنة الانتخابات المركزية على صعيد عملها المتواصل لإنجاز العملية الديمقراطية ، وإجراء الانتخابات المحلية والبلدية في موعدها المحدد ، وطالبوا بإجراء التسهيلات المطلوبة للجنة ومباشرة عملها وبما يحقق أهداف وبرامج لجنة الانتخابات المركزية. 

وتم خلال الورشة والتي تم تنظيمها في قاعة " النضال " استيضاح ومناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالعملية الانتخابية وآليات تشكيل القوائم وتسجيلها. 

كلمات دلالية

اخر الأخبار