بيروت: قتلى وجرحى باشتباكات على خلفية احتجاج لحزب الله و"أمل" ضد "قاضي المرفأ"- فيديو

تابعنا على:   11:29 2021-10-14

أمد/ بيروت: شهد محيط قصر العدل في بيروت، وتحديدا منطقة الطيونة حيث يتجمع مناصرو "حزب الله" و"حركة أمل" للتوجه نحو الاعتصام الذي يقام ضد القاضي طارق البيطار، إطلاق كثيف للنار.

وكشفت مصادر أمنية لوكالة "رويترز" عن سقوط 6 قتلى و60 جريحًا نتيجة لتبادل إطلاق النار.

هذا وأفادت قناة "الجديد" اللبنانية، عن توتر الوضع في منطقة الطيونة واستنفار شديد لدى مناصري حركة أمل وحزب الله بعد إطلاق النار من أحد الأبنية، فيما حضرت سيارات الإسعاف بعد ورود معلومات عن سقوط قتيلين وعدد من الإصابات.

من جهته، أرسل الجيش اللبناني تعزيزات كبيرة باتجاه منطقة الطيونة بعد تبادل لاطلاق النار بين مسلحين  بمنطقة الطيونة.

يذكر أن، أنصار الحزبين دعوا إلى تنفيذ اعتصام ضد قاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، وكانوا بدؤا بالتجمع في منطقة الطيونة استعدادا للتوجه نحو قصر العدل في بيروت حيث يقام الاعتصام.

ودعا رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي لعقد اجتماع استثنائي لمجلس الأمن المركزي ظهر الخميس، وذلك بعد سقوط قتلى وجرحى جراء تبادل إطلاق النار في منطقة الطيونة.

وبحسب المعلومات

سيخصص الاجتماع، لعرض التطورات الأمنية، وذلك بعد تبادل إطلاق النار بين الجيش ومناصرين لـ"حزب الله" و"حركة أمل" كانوا يتجمعون في منطقة الطيونة، للتوجه نحو قصر العدل حيث كان من المفترض أن يقام اعتصام ضد قاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار.

وعلى الإثر رد مناصرو الحزبين على مصدر إطلاق النار، مما أدى إلى وقوع اشتباكات مسلحة امتدت إلى الأحياء السكنية، فيما يسمع في هذه الأثناء إطلاق قذائف من نوع B7.

هذا وأعلنت رئاسة الجمهورية اللبنانية أن الرئيس ميشال عون، أجرى اتصالات مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزيري الدفاع والداخلية وقائد الجيش وتابع معهم تطورات الوضع الأمني في ضوء الاحداث التي وقعت في منطقة الطيونة وضواحيها، وذلك لمعالجة الوضع تمهيدا لاجراء المقتضى وإعادة الهدوء إلى المنطقة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار