محدث - مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس

تابعنا على:   21:27 2021-10-12

أمد/ رام الله: أصيب طفل (15 عاما)، مساء يوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند المدخل الغربي لبلدة سلواد، شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن الطفل أصيب في قدمه، قبل أن يتم اعتقاله ونقله بمركبة إسعاف إسرائيلية، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال منع الإسعاف الفلسطيني من نقله أو علاجه.

 فيما أصيب طفل، واعتقل شاب، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع إصابة طفل (14 عاما) بقنبلة صوت في قدمه، خلال مواجهات اندلعت في باب العمود، نقل إثرها للمستشفى.

وفي السياق ذاته، أن جنود الاحتلال اعتدوا على المواطنين المتواجدين بمحيط باب العمود وشارع صلاح الدين، واستخدموا مركبة مياه عادمة لقمعهم، فيما اعتقل "مستعربون" الشاب محمد أبو سنينة من المكان.

جنين

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الثلاثاء، المدخل الرئيسي لبلدة يعبد جنوب غرب جنين .

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال نصبوا حاجزًا عسكريًا عند مدخل البلدة، وأوقفوا المركبات وفتشوها ومنعوا المواطنين الدخول إلى البلدة أو الخروج منها، ونشروا فرق مشاة بين كروم الزيتون.

وفي سياق متصل، كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط قرى شمال شرق جنين.

يشار إلى أن بلدة يعبد تتعرض منذ فترة لاقتحامات متواصلة من قبل الاحتلال، ومداهمة منازل المواطنين واعتقالات، ونصب حواجز عسكرية.

القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الثلاثاء، ثلاثة أطفال من بلدتي الطور وسلوان، بالقدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: محمد ماهر زيتون (13 عاما)، وجهاد كايد الرجبي (10 أعوام) وهما من سلوان، وأيهم سفيان الهدرة (13 عاما) من الطور، وحولتهم للتحقيق في مركز شرطة الاحتلال بشارع صلاح الدين.

اخر الأخبار