التنمية الاجتماعية تعقد ورشة تعريفية حول مفهوم تعزيز "الصلة الإنسانية - الإنمائية -السلمية"

تابعنا على:   15:28 2021-10-12

أمد/ رام الله: عقدت وزارة التنمية الاجتماعية ،يوم الثلاثاء،  خلال ورشة تعريفية مع مختلف الشركاء الدوليين والمؤسسات العاملة في القطاع الاجتماعي، التحضيرات الخاصة لإطلاق خارطة الطريق المتعلقة بتنسيق الجهود الانسانية والتنموية لتحقيق النهج التنموي للوزارة.

وافتتح اللقاء الوكيل المساعد للتنمية الادارية والتخطيط عاصم خميس قائلا " ستقوم الوزارة بوضع آليات عمل هذه الخطة حتى عام 2024، ذلك لتحقيق أهداف الوزارة الاستراتيجية بالقضاء على الفقر والتهميش والاقصاء من خلال تعزيز قدرة نظام الحماية الاجتماعية."

وتابع خميس " نطلق اليوم التحضيرات الخاصة بنهج تعزيز الصلة الانسانية الانمائية السلمية لدعم جهود الوزارة في لتحسين قدرة نظام الحماية الاجتماعية على الاستجابة في حالة حدوث الصدمات في المستقبل والذي تم توقيعه بين الاتحاد الأوروبي ومنظمة العمل الدولية  واليونيسف واوكسفام بدعم مالي 1.5 مليون يورو."

وأوضح خميس من خلال المشروع ،أن الوزارة تعمل بالتعاون مع الممولين الدوليين كل في مجال عمله وتقاطعاته مع الوزارة ومختلف العاملين في قطاع الحماية الاجتماعية على تعزيز الانسجام بين استراتيجيات التخطيط والتمويل متعدد السنوات وتجنيد المزيد من التمويل لزيادة الوصول إلى ادارة الحالة للأسر المستفيدة وتعزيز وصولها للخدمات النوعية.

كما أكد على ضرورة التنسيق بين الجهود الحكومية الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، في تعزيز نظام الحماية الاجتماعية والاستجابة للصدمات. 

بدورها قالت ستفاني هوريل المدير الفني لمشاريع الاتحاد الأوروبي ان العلاقة مع وزارة التنمية الاجتماعية علاقة استراتيجية، مؤكدة على مواصلة دعم الاتحاد الاوروبي لجهود وزارة التنمية بتعزيز نظام الحماية الاجتماعية والوصول الى الخدمات وفقاً لنظام ادارة الحالة.

وأضافت، من خلال المشروع نتوقع تحقيق هدف التنمية المستدامة بتطبيق نظم وتدابير حماية اجتماعية ملائمة للجميع بما في ذلك أرضيات الحماية الاجتماعية ذلك بحلول 2030.

بدورها قالت منال أبو رمضان مدير عام الادارة العامة للتخطيط، " الوزارة بدورها تقوم بتطبيق النهج تعزيز الصلة الانسانية الانمائية السلمية ونحن اليوم في طريقنا الى مأسسة هذا المفهوم لتعزيز نظام الحماية الاجتماعية وصولا لاطلاق خارطة طريق تعزز انسجام استراتيجيات التخطيط والتمويل متعدد السنوات. "

وحضر الورشة  الوكيل المساعد لادارة الحالة وشؤون الأسرة د. صباح الشرشير ،والوكيل المساعد لشؤون المديريات الجنوبية أكرم الحافي، ومدير مشروع تعزيز الحماية الاجتماعية ابتسام الحصري، ومدير عام الادارة العامة للجمعيات الخيرية رولا نزال ،وكل الادارات العامة المعنية. 

اخر الأخبار