جبهة النضال الشعبي: قضية الأسري المرضى علي سلم أولوياتنا

تابعنا على:   19:24 2021-10-09

أمد/ رام الله: حذرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني من استمرار  الاحتلال الإسرائيلي ومصلحة السجون في سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى المرضى  "الأبطال فرسان الوطن" داخل زنازين الاحتلال الإسرائيلي.
وأضافت الجبهة أن إدارة سجون الاحتلال تستمر في انتهاك حقوق  الأسرى المرضى والجرحى طبياً، حيث تتعمد الى تجاهلهم بشكل واضح وممنهج من خلال تجاهل أوضاعهم الصحية، وعدم الاكتراث بهم، وجعل الأمراض تتفشى في أجسادهم.
وطالبت الجبهة العالم الحر التدخل لإنقاذ  العشرات من الأسرى المرضى داخل سجون المحتل الإسرائيلي، ومطالبة المجتمع والمؤسسات الحقوقية  الدولية بالضغط على إسرائيل للإفراج عنهم دون أي مبررات واهية.
وأوضحت الجبهة إنّ 16 أسيرًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي يعانون من مرض السرطان القاتل بمختلف أنواعه، دون أن تقدم لهم إدارة  مصلحة سجون الاحتلال علاجًا مناسبًا لحالتهم الصحية سوى المسكنات؛ الأمر الذي يشكل خطورة حقيقية على حياتهم ويعرضهم للموت في أي لحظة.
وحملت الجبهة إدارة سجون الاحتلال المسؤولية عن حياة كافة  الأسرى، مؤكدا أن إدارة سجون الاحتلال تواصل مماطلتها في توفير علاج المرضي الاسري بشكل  متعمد.
وطالبت الجبهه الصليب الأحمر الدولى ومنظمة الصحه العالمية والمؤسسات الحقوقية والأنسانية  بفضح سياسة الأحتلال  من أهمال طبى بحق الأسرى   والأفراج عنهم من سجون الأحتلال.

كلمات دلالية

اخر الأخبار