عباس يصل القاهرة ويلتقي منصور والسيسي وشيخ الأزهر غدا

تابعنا على:   19:08 2013-11-09

محمود عباس

أمد/ القاهرة: صرح السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، بأن المستشار عدلي منصور، الرئيس المصري المؤقت، سيلتقي غدا، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، الرئيس محمود عباس أبو مازن، رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية.

يذكر أن هذا اللقاء يمثل اللقاء الثاني بين الرئيس منصور والرئيس عباس، حيث كان الرئيس الفلسطيني حرص على زيارة القاهرة في 29 يوليو 2013 لتهنئة منصور بتوليه منصبه وتأكيد دعمه الكامل لثورة 30 يونيو 2013 وإرادة الشعب المصري.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية إن اللقاء يأتي اللقاء في وقت تستعيد فيه مصر مكانتها ودورها الإقليمي، وهو الدور المساند والداعم أبدا للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته.

وأضاف البيان "ومن الجدير بالذكر أن مصر ترحب باستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية والجهود الأمريكية في هذا الصدد، حتى وإن كان لديها قلق وشكوك حول ما يمكن أن تسفر عنه تلك المفاوضات من نتائج، في ضوء استمرار النشاط الاستيطاني الإسرائيلي المدمر لفرص السلام، فضلاً عن الاستفزازات والاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للحرم القدسي الشريف".

ومن المقرر أن يلتقي أبو مازن أيضا خلال زيارته لمصر كل من الفريق أول عبد الفتاح السيسي، نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ونبيل فهمي، وزير الخارجية، والدكتور نبيل العربي، أمين عام جامعة الدول العربية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وتستهدف الزيارة إطلاع مصر على آخر مستجدات القضية الفلسطينية والانتهاكات الفلسطينية المتواصلة وسبل مواجهتها، فضلا عن بحث إمكانية فتح ملف المصالحة الفلسطينية من جديد.

اخر الأخبار