اشتباكات مسلحة في جنين وقوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات بالضفة- فيديو

تابعنا على:   07:49 2021-10-07

أمد/ رام الله: شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح يوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

جنين..

واندلعت، اشتباكات بين مجموعة من المقاومين الفلسطينيين، وقوات الاحتلال، في مخيم جنين.

وقالت مصادر محلية إنّ الاشتباكات اندلعت مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها للبلدة.

وأفادت مصادر أمنية بأنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت بلدة كفر دان غرب جنين من مداخل برقين واليامون.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنّ نحو 25 دورية من قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وأغلقت الشوارع الرئيسية، وسط انتشار لوحدات معززة من المشاة واليمام بين أشجار الزيتون الواقعة في المنطقة، ومنعت المركبات من المرور والتنقل عبر وادي حسن .

إلى ذلك، اقتحم جنود الاحتلال منزل عائلة الأسير أيهم كممجي في البلدة، وهددوها بالاعتقال.

وقال فؤاد كممجي، وهو والد الأسير أيهم، إنّ الجنود اقتحموا منزل ابنه عماد الذي تحرر قبل أيام فقط، واتصل ضابط المخابرات من هاتفه مع ابنه الآخر عهد وطلبه منه الحضور فورًا حتى لا يتم إحضاره بالقوة.

ولفت إلى أنّ الجيش حاصر منازل أبنائه واحتجزوا النساء والأطفال، في حين أفاد الأسير المحرر عهد الذي أفرج عنه قبل أيام، بأن ضابط المخابرات قام بالتحقيق الميداني معه ومع شقيقه عماد وهددهما بالاعتقال وقطع رأسه إذا لم يلتزم الهدوء.

واستنكر كممجي ممارسات الاحتلال التي تنغص حياة أسرته دون مبرر، مطالبًا مؤسسات حقوق الإنسان بوضع حد لمضايقات الاحتلال التي أصبحت يومية.

كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طرقا فرعية في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، بالسواتر الترابية.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال، تساندهم جرافة عسكرية، أغلقوا عدة طرق فرعية مؤدية إلى يعبد، والطريق الرئيسي المؤدية إلى منطقة مريحة، كما نصبوا حاجزا عسكريا جنوب المحافظة، وأوقفوا مركبات المواطنين على مفترق كفيرت- يعبد، وفتشوها.

يشار إلى أن بلدة يعبد تتعرض منذ فترة لاقتحامات متواصلة من قبل الاحتلال، ومداهمة منازل المواطنين واعتقالات، ونصب حواجز عسكرية.

 

رام الله..

أصيب عدد من العمال بحالات اختناق جراء إطلاق جيش الاحتلال قنابل الغاز صوبهم أثناء محاولتهم العبور عبر الفتحات لأماكن عملهم في أراضي 48.

واعتقلت قوات الاحتلال، الشاب رأفت زيداني من بيت جرير شرق رام الله.

نابلس..

في مدينة نابلس، دمرت قوات الاحتلال محتويات منزل الشاب براء زحيمان في حي المخفية بنابلس، وأمهلت ذويه حتى الساعة التاسعة صباحًا لتسليم نفسه.

كما، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب يوسف عفانة من قرية تل جنوب غرب نابلس، فيما تم اقتحام منزل محمد إبراهيم رمضان وتفتيشه في القرية.

طوباس..

اقتحمت قوات الاحتلال، عدة منازل في الفارعة واعتقال كل من : ناصر عبدالرازق، وحسام عبدالرازق.

بيت لحم..

واعتقلت قوات الاحتلال، المواطن محمود أبو طربوش ونجله محمد أبو طربوش أثناء اقتحام منزلهم بمخيم العزة في بيت لحم.

القدس..

وعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مواطنا من باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر محلية، بأن عناصر من شرطة الاحتلال اعتقلت عضو لجنة المتابعة في بلدة العيسوية الناشط محمد أبو الحمص، خلال تواجده في باحات الأقصى المبارك.

 

 

اخر الأخبار