طوباس: التنمية تسلم أجهزة مساندة لعدد من الأشخاص ذوي الاعاقة

تابعنا على:   14:57 2021-10-03

أمد/ طوباس: وزعت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة طوباس، يوم الأحد، بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية عدداً من الأدوات المساندة للأشخاص ذوي الاعاقة من مستفيدي خدمات المديرية، ذلك ضمن مشروع توفير المستلزمات والأدوات المساندة للأشخاص ذوي الاعاقة كالكراسي المتحركة وكراسي الحمام والوكرات، وحضر التسليم نائب مدير المديرية رنده أبو سحلية، ورئيس قسم الأشخاص ذوي الاعاقة ايمان بني عودة.

 نائب مدير المديرية رندة أبو سحلية أكدت أن المديرية تعمل بالشراكة مع الشركاء المحليين لتوفير الأجهزة المساندة للأشخاص ذوي الاعاقة لدمجهم في المجتمع.

وشكرت بني عودة كل الشركاء مثمنة جهود جمعية قطر الخيرية التي تعمل لدعم وتقديم المساعدات للأسر المستفيدة من خدمات الوزارة .

وسبق ذلك لقاءً جمع مدير المديرية خالد الكخن بمسؤولة جمعية القلوب الرحيمة بالمحافظة، بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون والشراكة بما فيه المصلحة العامة للأسر المستفيدة من خدمات المديرية تحديدا كفالة الايتام والمساعدات العينية بكافة أشكالها، بحضور نائب المدير رنده أبو سحلية والموجه المهني حنان جاموس، ورئيس قسم الجمعيات ميزر بشارات، ومرشدة الايتام حنان شملاوي.

مدير المديرية خالد الكخن أكد على مواصلة التعاون مع الشركاء لتوفير احتياجات الأسر المستفيدة وتقديم المساعدات لهم.

وأبدت مسؤولة الجمعية الاستعداد لتقديم المساعدات للأسر المستهدفة بناء على القوائم المسجلة في المديرية والعمل من خلال البوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية.

كما بحث مدير المديرية خالد الكخن والموجه المهني في المديرية حنان جاموس ورئيس قسم المسنين سناء دراغمة مع الشركاء المحليين في المحافظة خطة فعاليات يوم المسن العالمي والتي تبدأ في الرابع من أكتوبر الجاري لتشمل القيام بزيارات منزلية لبعض المسنين لتحديد احتياجاتهم وتوزيع الهدايا ذات العلاقة باحتياجاتهم وتنظيم يوم طبي للمسنين بهدف توفير الأدوية وزيارة المستشفى التركي وتوزيع احتياجات الخاصة .

وحضر الاجتماع الشركاء من جهاز الشرطة ممثلة بالعقيد مجاهد ربايعة ومن جمعية البر بالوالدين د. سمر بني عودة، ومن بلدية طوباس دعاء دراغمة ، وممثلاً عن قوات الامن الوطني صالح سمور،ورئيس جمعية التأهيل للأشخاص ذوي الاعاقة ليلى سعيد ،ومن التوجيه السياسي  العقيد محمد العابد، ومدير الدائرة الاجتماعية والاقتصادية في محافظة طوباس عمر فقها ، وممثلا عن بلدية عقابا جمال غنام، ممثلا عن جهاز المخابرات فواز دراغمة.