قوات الاحتلال تٌماطل في تسليم جثمان الشهيدة إسراء خزيمية من قباطية

تابعنا على:   13:27 2021-10-01

أمد/ جنين: يٌواصل الاحتلال الإسرائيلي المماطلة بتسليم جثمان الشهيدة إسراء خزيمية (30 عاما)، من بلدة قباطية جنوب جنين، والتي استشهدت فجر يوم الخميس، برصاص الاحتلال في مدينة القدس.

وأكّد زوج الشهيدة محمد خزيمية لوكالة السلطة الفلسطينية الرسمية "وفا"، أنّ سلطات الاحتلال ما تزال ترفض تسليم جثمان الشهيدة، لافتًا إلى أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من ضابط مخابرات إسرائيلي طلب منه التوجه إلى ما تسمى مستوطنة "بيت إيل" المقامة عنوة على أراضي المواطنين شرق رام الله، الساعة الثانية من فجر يوم الجمعة، وبعدها تلقى اتصالا آخر استدعي فيه للحضور اليوم الساعة الثانية ظهرًا.

وطالب خزيمية، كافة المؤسسات الدولية والإنسانية والحقوقية، بالتدخل العاجل والضغط على سلطات الاحتلال؛ لتسليم جثمان زوجته لدفنها بالشكل الذي يليق بها كشهيدة.

يشار إلى أن الشهيدة إسراء متزوجة منذ 13 عامًا، ولديها ثلاثة أولاد وبنت، أكبرهم عمره (10 أعوام) وأصغرهم عامان، وتدرس في جامعة القدس المفتوحة في السنة الثالثة، تخصص علوم مالية ومصرفية.

وكانت عائلة خزيمية في بلدة قباطية فجعت بنبأ إعدام الاحتلال لابنتها إسراء فالح أبو وعر، قرب باب السلسلة بالقدس المحتلة، لتكون الشهيد الـ14 منذ بداية العام في محافظة جنين.

اخر الأخبار