المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد القنصل العام السويدي الجديد

تابعنا على:   13:09 2021-09-30

أمد/ رام الله: تسلم وزير الخارجية بحكومة رام الله، رياض المالكي، يوم الخميس، نسخة من أوراق اعتماد القنصل العام السويدي الجديد  جوليوس ليلجيستروم.

ورحب المالكي، بالقنصل الجديد مشيداً بعمق العلاقات التي تربط البلدين وشعبيهما، ودعم السويد لدولة فلسطين في المحافل الدولية، بالإضافة الى الدعم المالي الذي تقدمه الحكومة السويدية سات الفلسطينية.

ودعا المالكي المجتمع الدولي لاستغلال فرصة السلام التي وفرها الرئيس محمود عباس خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي شدد فيها على ضرورة عقد مؤتمر دولي لدفع جهود استئناف مفاوضات السلام، استناداً لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني. مشيرا أن على المجتمع الدولي أن يدرك أن تفريطه بهذه الفرصة الاخيرة للسلام يعني اصراره على التخلي عن مسؤولياته وفقدان ما تبقى له من مصداقية في الحفاظ على الامن والسلم الدوليين.

وشدد المالكي، على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه شعبنا، وأن يتخذ ما يلزم من الاجراءات والتدابير العملية لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، واجبار اسرائيل على انهاء احتلالها واستيطانها لأرض دولة فلسطين قبل فوات الأوان.

واستعرض المالكي، جرائم المستوطنين المتصاعدة في الأرض الفلسطينية المحتلة وخاصة ما حدث مؤخراً في فر يطا من اعتداء ميلشيات المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم وارضهم، بحماية قوات الاحتلال، محذراً من هذا التصعيد الخطير على الجهود المبذولة ملية السلام. 

بدوره، اشاد السيد ليلجيستروم بالعلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرة الى أهمية تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة. وأكدت على موقف بلادها تجاه القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وفق مبدأ حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية التي أقرتها الأمم المتحدة.

وفي نهاية اللقاء تمنى المالكي للسيد ليلجيستروم النجاح في مهامه الجديدة لدى دولة فلسطين، مشيراً الى ان وزارة الخارجية والمغتربين بكافة قطاعاتها على استعداد كامل للتعاون من أجل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

وحضر الاجتماع كلاً من وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. أمل جادو شكعة، ورئيس المراسم السفير عبير الرمحي، ورئيس وحدة الاعلام طارق عيدة، وسكرتير ثالث دانية دسوقي من مكتب الوزير.

اخر الأخبار