السودان.. مقتل 5 من ضباط المخابرات العامة خلال مداهمة خلية إرهابية بالخرطوم

تابعنا على:   20:18 2021-09-28

أمد/ الخرطوم: قتل خمسة ضباط سودانيين تابعين لجهاز المخابرات العامة، وأصيب آخرون، يوم  ثلاثاء، أثناء مداهمتهم مقرّ خلية لتنظيم "داعش" الإرهابي بمنطقة جبرة، جنوبي العاصمة الخرطوم.

وذكرت مصادر سودانية، اشترطت عدم كشف هويتها، أن معلومة وصلت إلى جهاز المخابرات عن نشاط مجموعة تتبع لتنظيم "داعش" الإرهابي بمنطقة جبرة، فتحرّكت قوة من الجهاز للقبض على المجموعة داخل أحد المنازل؛ وفقًا لصحف سودانية.

وأضافت أنه لدى وصول القوة إلى المنزل، قوبلت بإطلاق نار كثيف أودى بحياة الضباط الأربعة، وإصابة آخرين، قبل تعزيز القوة بقوات إضافية تمكنت من القبض على بعض عناصر المجموعة، فيما فرّ آخرون.

وأعلن جهاز المخابرات العامة في السودان مقتل 5 من عناصره أثناء مداهمة خلية إرهابية تتبع لتنظيم ”داعش“ في العاصمة الخرطوم.

وقال الجهاز في بيان، إنه ”احتسب خمسة شهداء من منسوبيه، ضابطين وثلاثة ضباط صف، وأصيب ضابط بجروح، خلال مداهمة خلية تتبع لداعش، حيث قامت المجموعة الإرهابية في جبرة مربع (14) بإطلاق الرصاص على القوة المنفذة“.

وأوضح البيان، أن العملية أسفرت عن ”القبض على 11 من الخلية الإرهابية ومن جنسيات مختلفة“. مؤكدا أن ”مجموعة مكونة من 4 إرهابيين أجانب لاذت بالفرار، وجارية مطاردتهم للقبض عليهم“.

كلمات دلالية

اخر الأخبار