ميقاتي يطلق تصريحات مثيرة حول سوريا وقاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت

تابعنا على:   15:50 2021-09-28

أمد/ بيروت: عقد رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، يوم الثلاثاء، لقاء مع رئيس مجلس النواب، نبيه بري، تناول بعض ما حصل معه في باريس.

وفي تصريحات صحفية، قال ميقاتي بعد لقائه رئيس مجلس النواب: "اليوم لدينا مشاريع قوانين سترسل إلى مجلس النواب، وبعضها موجود أساسا مثل الكابيتول كونترول، وهناك وعود بأن تكون هناك ورشة كاملة لإنهاء كل القوانين الإصلاحية".

وفيما يتعلق بالانتخابات النيابية، قال رئيس الحكومة اللبنانية: "لا اشارة إلى الغائها، نحن سلطة تنفيذية وهناك نية صادقة واكيدة بإجرائها ولا نية للتأجيل".

وشدد قائلًا إنه "لا يمكن ان أعرض لبنان لأي عقوبات، وإذا كانت العلاقات مع سوريا تعرض لبنان للمخاطر فلن أقبل بذلك. قانون قيصر ليس عقوبات ولا حصارا على لبنان، فهو على من يتعاطى مع سوريا. "الحزب" موضوع آخر وأعتقد ان موقفي أصبح واضحا منه".

وقال: "أتعامل بهدف من اجل انجاح المفاوضات وانقاذ لبنان وسأتوجه الى البلاد العربية بعد ان انهي زياراتي الخارجية الى بعض الدول".

وأكد على "لن نقوم بالخصخصة اليوم قبل أن نستعيد عافيتنا أو "منروح ببلاش"، وان شاء الله نتكلم بالخصخصة بحكومات أخرى".

وحول تجميد التحقيق في قضية انفجار مرفأ بيروت، أكد ميقاتي أنه "من المؤسف ما يحصل مع بيطار ولا يجوز أن يتغير القاضي مرة جديدة، وأتمنى عليه أن يكون ملتزما بالدستور والقانون".

وفي سياق أخر، قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، أمس الاثنين، إن وقف عمل القاضي طارق بيطار فيما يخص التحقيقات في ملف انفجار مرفأ بيروت، أمر قضائي لا يتدخل فيه.

وأضاف، أنه يتمنى أن يستكمل بيطار مهمته بتوازن حتى الوصول إلى الحقيقة في تلك القضية.

وأشار ميقاتي إلى أن القاضي بيطار "صاحب كفاءة ومصداقية ونزاهة بحسب ما أسمعه عنه علما إنني لا أعرفه شخصيا.. وكف يده اليوم عن ملف انفجار المرفأ هو أمر قضائي لا أتدخل فيه لكن أتمنى أنيتابع مهمته بتوازن وفق النصوص القانونية لنصل إلى معرفة الحقيقة".

اخر الأخبار